مانشيتنشاطات

لأول مرة بعد تحرير سلوك شبيبة الـPYD تنظم تظاهرة فيها

لأول مرة بعد أربع سنين تنظم في منطقة سلوك التابعة لمقاطعة كري سبي بإقليم الفرات مسيرة جماهيرية، هذا ونظمت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في  إطار حملة “انتفضوا” بمدينة سلوك مركز منطقة سلوك وبعد أربع سنين تظاهرة مطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتنديداً بالعزلة المفروضة عليه، شارك فيها المئات من الشبيبة وأهالي المدينة.

بدأت التظاهرة من دوار الأسايش وجابت الشوارع الرئيسة في المدينة رفع فيها المشاركون أعلام الـPYD، اتحاد المرأة الشابة وحركة المجتمع الديمقراطي، ورددوا شعارات تطالب بحرية قائد الشعب الكردستاني عبد الله أوجلان.

لتتوقف أمام دوار البلد في المدينة، وبعد وقوف دقيقة صمت، ألقيت كلمة من قبل الإداري في تنظيم شبيبة الـ PYD مصطفى حج عزيز طالب فيها الحكومة التركية واردوغان أن يكف عن سياسته العدائية للكرد والشعوب المتعطشة للحرية.

وقال: “إننا ومن هنا مدينة سلوك مدينة التآخي والعيش المشترك وبروح مقاومة عفرين نستذكر شهداء الحرية وندين ونستنكر العزلة المفروضة على قائد الشعوب الديمقراطية القائد عبد الله أوجلان”.

وتابع حج عزيز قائلاً: “أننا ومن هنا وباسمكم أيها الأخوة والرفاق من كافة أطياف ومجتمع سلوك يا مَن تشكلون وعبر تعايشكم واتحادكم روح وجوهر فلسفة القائد أوجلان، المتمثلة بأرقى نظرية عصرانية المسماة بالأمة الديمقراطية، نطالب المجتمع الدولي ولجان حقوق الإنسان القيام بالمهام الموكلة إليها تجاه ما يمارس بحق الشعوب والشرق الأوسط والقائد أوجلان في جزيرة امرالي”، وأضاف: “المجتمع الدولي ومن خلال صمته يعتبر شريكاً لرأس الحربة الداعشية اردوغان، الذي تجاوز كل القيم والمواثيق المتعارف عليها من كم للأفواه واعتقال الأحرار واغتصاب الآراء والحقوق غارقاً في أحلام سلطوية يود من خلالها بناء خرافة خلافة عثمانية جديدة”. وانتهت المسيرة بعقد حلقات من الدبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى