بياناتمانشيت

لأننا سوريون فإن شعلة النوروز تبقى متقدة

بيان إلى الرأي العام
خرجت عشية عيد النوروز عائلة بيشمرك العفرينية في جنديرس بعفرين وإسوة بمئات العوائل الكردية المتبقية تشعل نار النوروز الذي يشكل عيداً قومياً للشعب الكردي في كافة أنحاء المعمورة إسوة في ذلك بشعوب أخرى في المنطقة التي تحتفل منذ آلاف السنين بهذا العيد الذي يشكل بحد ذاته قيمة تجعل ثقافة شعوب بلاد النهرين والهلال الخصيب وسوريا جزء منها أكثر جمالاً وتماسكاً. في تلك اللحظات اعترضت العائلة عناصر ممن يسمون بجيش الشرقية –سيئة الصيت المعروفة بالسلوك اللصوصي- وحاولت منعهم إيقاد الشعلة. لكن العائلة لم تقبل مما أدى إلى استشهاد اربعة منهم وجرح عدد آخر.

نحن الموقعون على هذا البيان في الوقت الذي نعزي عائلة بيشمرك وعموم شعبنا العفريني فإننا ندين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء التي تعد بمثابة دليل آخر على الانتهاكات التي تقوم بها الفصائل المرتزقة في المناطق التي قامت تركيا الأردوغانية باحتلالها في شمال سوريا تحت حجج وذرائع واهية لا أساس لها. كما ندعو شعبنا السوري إلى تسيير المسيرات التضامنية مع أهالينا وأخوتنا السوريين بمختلف تكويناتهم في المناطق المحتلة واتخاذ ما يلي:

1- دعوة الجامعة العربية للقيام بواجبها وادراج ما حدث كبند من بنود اجتماعها المقبل. وأن تمنع المنظمات والمؤسسات المدعومة من الاحتلال التركي وتقوم بالمساهمة في فرض واقع إداري وديموغرافي في المناطق السورية ذات الأغلبية الكردية بشكل خاص.

2- أن يقوم مجلس الأمن بفتح تحقيق سريع وشفاف فيما حدث وتقديم الجناة والمتورطين للعدالة خلاف للمسرحيات التي يحاول البعض تسويقها وتسويف هذه الجريمة.

3- أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها وتلزم تركيا بانهاء احتلالها للمناطق السورية التي قامت باحتلالها.

4- العمل لعودة آمنة لشعب عفرين إلى قراهم ومدنهم وإفشال المخططات الهدامة التي تبغي التغيير الديمغرافي سواء في عفرين ورأس العين وتل أبيض وفي جميع المناطق السورية الأخرى.

مرة أخرى نعزي عائلة بيشمرك جراء ما اقترفته فصائل اللصوصية والاجرام بحقها، كما ندعو شعبنا السوري وعموم قواه الوطنية إلى عد عيد النوروز عيداً وطنياً سورياً.

الموقعون:
1-حزب سوريا اولاً
2- هيئة التنسيق حركة التغيير الديمقراطي
3- تيار التغيير السلمي
4- حركة الاصلاح- سوريا
5- الجبهة الوطنية السورية
6- حزب الوطني الاجتماعي
٧- حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى