الأخبارمانشيت

كوجر: في سورية هناك إدارة الأزمة و ليس حل الأزمة

hsesn-kogarحسكة – قال عضو اللجنة التنفيذية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حسن كوجر أنه ما من مساعي لإيجاد حل للأزمة السورية إنما هناك ما يسمى بإدارة الأزمة، منوهاً بأن كل طرف يسعى  للتدخل في سورية  ليس من نية أنقاد المدنيين بل لتحقيق أجنداتها في المنطقة على حساب دم الشعب السوري.HSK-CIVINA-CIWANE-PYD (3)

وجاء ذلك في اجتماع عقدته  شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مركز خابور للثقافة و الفن في مدينة حسكة لمناقشة أخر المستجدات على الساحة السياسية، وحضره العشرات من الشبيبة  والأهالي.

بدأ الاجتماع بدقيقة صمت، بعدها ألقى عضو اللجنة التنفيذية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حسن كوجر كلمة تطرق من خلالها إلى حملة تحرير منبج وبارك الانتصارات التي يحققها مجلس منبج العسكري ضد مرتزقة داعش على أهالي المنطقة.

وبيّن كوجر أن السياسة التي اتبعت  في ثورة روج آفا تعرضت لهجمات عدة  وان نهج الخط الثالث اثبت أن جميع السياسيات التي اتبعت بغية إيجاد حل للأزمة السورية فشلت. قائلا: “في سورية لا يوجد أي سياسة أو مشرع لحل الأزمة بل هناك ما يسمى إدارة الأزمة، اذ أن كل طرف يحاول إدارة هذه الازمة بأي شكل من الاشكال من أجل تعميق الأزمة  وتحقيق اجنداتها في المنطقة”، منوهاً أن إنكار تلك القوى لإرادة شعوب المنطقة حتماً ستؤدي إلى إطالة عمر الأزمة على حساب دم الشعب السوري.HSK-CIVINA-CIWANE-PYD (1)

وأشار كوجر أن فشل جميع المباحثات والاجتماعات التي تعقد لإيجاد حل للأزمة السورية سببه أن القوى الوحيدة التي تحارب داعش وتحمي المدنيين  لم تشارك فيها.

مؤكداً أن ما يحدث الآن الشرق الأوسط أشبه بحرب عالمية ثالثة، ستعيد رسم خارطة المنطقة من جديد سواءً شاءت تركيا والسعودية وغيرها من الدول ام أبت.

وشدد عضو اللجنة التنفيذية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حسن كوجر في نهاية حديثه أن المجتمع الذي لا تنال المرأة فيه حريتها لن يستطيع أن يتحرر، مشيراً أن ثورة روج آفا لاقت صدى عالمي لأن المرأة تشكل حجر الأساس فيها.

ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى