الأخبارمانشيت

كتلة نواب سيريزا اليوناني يعلن تضامنه مع الشعب الكردي في مواجهة الهجوم التركي

أعلنت كتلة نواب سيريزا في برلمان الاتحاد الأوربي في بيان ادانتها ورفضها القاطع لهجمات تركيا على المناطق الكردية في العراق وسوريا، وذلك يوم الخميس 24 نوفمبر.
وجاء في البيان:
“يدين وفد سيريزا – التحالف التقدمي في برلمان الاتحاد الأوروبي بشكل قاطع هجمات تركيا وغزوها للمناطق الكردية في العراق وسوريا”.
وأضاف “كوباني التي أصبحت رمزاً عالمياً لمقاومة جهاديي داعش عام 2014 ، كانت أحد أهداف الجيش التركي ، مما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين. دمرت الغارات الجوية مستشفى وصومعة حبوب ومحطة كهرباء بالإضافة إلى البنية التحتية المدنية والعسكرية”.
وتابع البيان “يبدو أن نموذج روج آفا غير المسبوق، حيث لا يوجد تمييز بين الرجل والمرأة وكان متراساً ضد الظلامية وخلاصاً لآلاف المواطنين من الجهاديين، يزعج تركيا والرئيس أردوغان الذي يقتل الأبرياء من أجل القيام بسياسات تافهة من أجل كسب أصوات اليمين المتطرف في تركيا قبل الانتخابات الرئاسية”.
وأكد البيان أنه”بهذه الهجمات ، تضرب تركيا عرض الحائط وتنتهك القانون الدولي وتفجر في الوقت نفسه أسس عملية السلام في سوريا”.
واختتم البيان بالقول: “نعرب عن تضامننا مع الشعب الكردي في مواجهة الهجوم التركي، وندعو نائب رئيس الاتحاد الأوروبي والممثل الأعلى للسياسة الخارجية إلى اتخاذ موقف واضح ومعارضة توسع أردوغان في المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى