الأخبارمانشيت

كبير الدبلوماسيين الأوربيين يتعين على الاتحاد الأوربي استخدام لغة القوة مع تركيا

قال كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، خلال جلسة استماع أمام البرلمان الأوروبي يوم امس الأربعاء ، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبيأن يتعلماستخدام لغة القوة“. وذلك قبل غزو تركيا لمناطق شمال سوريا ولتحذيرها من أي أعمال عدوانية إجرامية . وبذلك الخصوص  ذكردبلوماسيون أوروبيون في بروكسل أنه بسبب الفيتو المجري ، لم يصدر بيان مكتوب من جميع الدول الأعضاء الثمانية والعشرين لساعات. وفقط بعد بدء الهجوم العسكري الجديد والقصف الكبير ، تخلت المجر عن معارضتها لبيان.

عندما كانت تركيا تقصف بالفعل البلدات والمناطق الحدودية في شمال سوريا والمكتظة بالمدنيين ، أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي غونترأوتينجر أن رئيس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي سيتخذ بالتأكيد موقفًا قريبًا. ولكن تاخر ذلك البيان حتى المساء ، والذي جاء فيه : “إن تجدد الصراعات المسلحة في الشمال الشرقي سيؤدي إلى تقويض الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة ويزيد من معاناة المدنيين ويؤديإلى نزوح إضافي“.

وأوضح رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أمام البرلمان الأوروبي بان الاتحاد الأوربي لن يقبل الترحيل القسري للاجئين السوريينإلى ما يسمىبالمنطقة الأمنيةفي شمال سوريا. إذا كانت هذه هي الخطة التركية تنص على إنشاء ما يسمى بالمنطقة الأمنية ، فلا ينبغيأن تتوقع تركيا من الاتحاد الأوروبي أن يدفع أي شيء مقابل ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى