الأخبارمانشيت

قسد رداً على أنباء عدوان تركي جديد: الأمر لا يستحق كل هذا التهويل الإعلامي

بعد تحذير القنصلية الأمريكية في أربيل من عمل عسكري تركي محتمل في شمال سوريا وشمال العراق في الأيام المقبلة. أوضح المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية (آرام حنا) أنه ليس هناك ما يشير لتغييرات ميدانية على الأرض، مشيراً إلى أن كل المعطيات تبدو مشابهة لتلك التي أفشلت مساعي الاحتلال التركي مسبقاً.

وحول احتمالية عدوان عسكري تركي جديد على مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قال حنا موضحاً:

انتهاكات  وخروقات  جيش الاحتلال التركي لم تتوقف أصلاً، وتتعرض  المدن والقرى الحدودية والمتاخمة لخطوط التماس إلى  قصف عشوائي بالمدفعية الثقيلة، كما تكررت الاستهدافات الجوية المعادية دون أن تبدي القوى الدولية موقفاً واضحاً إزائها، لذا نرى بأن الأمر لا يستحق كل هذا التهويل الإعلامي، وننوه لأهلنا بأن قوات سوريا الديمقراطية كانت ولا تزال وستبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة كل الأخطار المحدقة ومن ضمنها هجمات الاحتلال التركي التي تدعم الإرهـاب وتؤمن له الدعمَ أيضاً، وستبقى قواتنا ملتزمة بأداء مهامها ولن نتردد في الدفاع عن شعبنا  مهما كلف الثمن.

وعن موقف التحالف الدولي من التهديدات التركية المتكررة، قال حنا:

لا يمكن أن يفسح التحالف الدولي المجال لاحتلال المزيد من الأراضي السورية التي ستغدو مرتعاً للإرهـاب والتنظيمات الإرهـابية بمختلف مسمياتها، كما يجري في مدن مثل عفرين و سري كانيه رأس العين و تل أبيض.

وأردف بالقول: ” من  الأجدر أن يتم النظر بواقع  المناطق المذكورة والأخذ  بعين  الاعتبار  تصدر  جبـهة النــصرة  للمشهد  الميداني  فيها مما يحتم علينا التحرك فوراً والقضاء على الخطر المتجدد فوراً!”.

زر الذهاب إلى الأعلى