الأخبارمانشيت

قسد تُواصل حملة ردع الإرهاب وتلقي القبض على 21مرتزق

أفادت مصادر محلية تُواصل قوات سوريا الديمقراطية تمشيط ريفي الحسكة ودير الزور من 4 محاور منذ البدء بحملة “ردع الإرهاب”، وتقدمت حتى الآن حوالي 50 كيلو متر، حيث ألقت القبض خلال هذين اليومين على21 مرتزقاً، خلال مداهمتها أوكارهم، مصادرةً كميات من الذخيرة وأسلحة من نوع كلاشنكوف وجعب ومخازن وألغام ومسدسات وقنابل يدوية.

وبحسب المصادر؛ صرحت القياديّة في قوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد، بأن الحملة تسير حسب المخطط المرسوم له، وبأن كل من تم إلقاء القبض عليهم هم من خلايا داعش المطلوبين لدى قسد. مشيرةً أن حملة (ردع الإرهاب) تقدمت خلال اليوم والأمس مسافة تقدر ب 50 كيلو متر، ولا تزال مستمرة في التقدم.

من جهته أشار القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، ساسون تولهدان أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه الحملة وهي المساحات الشاسعة للصحراء التي يسيرون فيها، بالإضافة إلى أن هذه الصحراء تتصل من إحدى جهاتها بالحدود العراقية الأمر الذي قد يتيح لبعض عناصر مرتزقة داعش الفرار عبر الحدود.

وأكد ساسون أنه ورغم بعض الصعوبات إلا أنهم سيستمرون في هذه الحملة حتى الوصول على ضفاف نهر الفرات شمال وشرق دير الزور وتطهير المنطقة من تلك الخلايا التي تهدد أمن واستقرار المنطقة وتهدد حياة المدنيين.

والجدير بالذكر أن الحملة انطلقت يوم أمس الخميس، من بلدة الدشيشة جنوب شرق مدينة الحسكة، وسيتم فيها تمشيط ريف الحسكة، وتسير باتجاه نهر الفرات حتى تصل شمال شرق دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى