الأخبارمانشيت

قسد تكشف حصيلة معاركها الدفاعية، وتؤكد مقتل (118) من قوات الاحتلال التركي

كشفت قوات سوريا الديمقراطية خلال بيان لمركزها الإعلامي حصيلة معاركها الدفاعية ضد الاحتلال التركي ليوم 11 تشرين الاول 2019وجاء في بيان القوات ما يلي:

“لليوم الثالث يستمر جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له باستهداف كل القرى والمدن وبشكل عشوائي على كامل الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا

تل أبيض

تستمر أعنف الاشتباكات على محور تل أبيض بلدة السلوك، وبغطاء جوي من الطيران التركي والزج بكل إمكاناته التقنية، فيما استمرت اشتباكات عنيفة على محور قريتي تل فندر واليابسة حيث اشتبكت قواتنا مع العدو بشكل مباشر، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة كتابة هذا البيان.

الاشتباكات المستمرة منذ يوم أمس وحتى الآن أدت لمقتل  (11) عنصرا من مرتزقة الاحتلال التركي فيما ارتقى اثنان من مقاتلينا شهداء كما أصيب (5) من مقاتلينا بجراح.

رأس العين

لليوم الثالث يستميت الغزو التركي ومرتزقته لفتح ثغرة في دفاعات قواتنا المدافعة عن المدينة، حيث خاض مقاتلونا مقاومة اسطورية حقيقية ضد أعنف قصف جوي ومدفعي مستمر دون توقف مدعوما بآلاف الجنود والمرتزقة في الهجوم البري، وبالتوازي مع اشتباكات محيط المدينة، فكذلك الاشتباكات مع قوات الغزو التركي ومرتزقتهم مستمر في قرى (تل حلف، العزيزية، تل أرقم، خربة البنات، تل خنزير ودويرة)

هذه الاشتباكات المستمرة من يوم أمس وحتى لحظة كتابة هذا البيان أدت لمقتل (94) مرتزقاً وإصابة (80) كما تم مدرعة عسكرية ناقلة للجند ومقتل من فيها.

في هذه المقاومة الأسطورية التي أبداها مقاتلونا ، ارتقى (20) مقاتلا من قواتنا شهداء ، وأصيب (24) بجراح

كوباني:

استهدفت المدفعية التركية القرى الحدودية بالقصف العشوائي، حيث ردت قواتنا على مصادر النيران، المعلومات التي أكدتها مصادرنا هو مقتل جندي تركي، وانفجار مستودع الذخيرة في المخفر التركي المحاذي لقرية عليشار.

عامودا:

تعرضت مدينتا عامودا و الدرباسية للقصف بالمدفعية، هذا القصف أدى لاستشهاد أحد مقاتلينا وإصابة اثنين آخرين.

ردت قواتنا على مصادر النيران وأدى إلى اشتعال النيران في أحد مخافر العدو كما استهدفت قواتنا ناقلة جند مدرعة نوع (BMB) وتدميرها.

قامشلو

منذ يوم أمس تتعرض مدينة قامشلو لقصف عشوائي بالسلاح الثقيل و الطائرات المسيرة بدون طيار، مستهدفاً أحياءها الآهلة بالسكان موقعة عشرات الضحايا المدنيين بينهم أطفال، كما أصيب (6) من مقاتلينا بجراح

ردت قواتنا على مصادر النيران وحققت إصابات مباشرة، فيما استهدفت قواتنا سيارة عسكرية بمحاذاة قرية (سي كركا) ودمرتها بشكل كامل ومقتل من فيها.

بالتزامن مع هذا القصف الوحشي على مدينة قامشلو نفذت داعش هجوماً بسيارة مفخخة استهدف مطعماً شعبياً في المدينة، هذا الهجوم الذي تبنته داعش أدى لسقوط ضحايا وجرحى مدنيين وكذلك ألحقت أضرارا مادية بالغة بممتلكات الناس.

ديريك

على محور ديريك كانت هناك محاولة من جيش الغزو التركي لعبور الحدود باتجاه قرية (قصر الديب) فاشتبكت معهم قواتنا، هذه الاشتباكات أدت لمقتل (6) جنود أتراك وإصابة (23) بجراح، فيما بعد انتقلت الاشتباكات إلى قرية (دلافي كرا) حيث دمرت قواتنا سيارة عسكرية وقتل من فيها، فيما استهدف جيش الغزو القريتين بالقصف المدفعي

كذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا في قرية الجارودية وجنود جيش الغزو التركي في قرية (بابيلا)، واستخدم العدو فيها السلاح الثقيل

كذلك ردت قواتنا على مصادر النيران في قرية (بانوكية) واندلعت اشتباكات مع جنود الغزو التركي، هذه الاشتباكات أدت لمقتل (6) جنود أتراك وإصابة (21) بجراح.

مساء أمس اندلعت اشتباكات بين مقاتلينا وجنود الغزو التركي في محيط قرية (ديريكا بر آفي)، هذه الاشتباكات أدت لتدمير أحد تحصينات العدو وإحراق آلية عسكرية.

الاشتباكات المستمرة بين قواتنا وجيش الغزو التركي منذ يوم أمس وحتى الآن، يستخدم فيها الجيش التركي أحدث تقنياته العسكرية من طائرات استطلاع وطائرات حربية وأسلحة ثقيلة من مدافع ودبابات، ويستهدف كل المدن والقرى الحدودية بشكل عشوائي وعنيف.

المقاومة التي يبديها مقاتلونا أدت إلى مقتل (118) وإصابة (90) بجراح، فيما ارتقى (23) من مقاتلينا شهداء وإصابة (37) بجراح

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

12 تشرين الأول 2019

زر الذهاب إلى الأعلى