الأخبارمانشيت

قسد تكشف حصيلة عملياتها الدفاعية لـ24 ساعة ماضية

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت (26 تشرين الأول 2019) بياناً إلى الرأي العام كشف فيه حصيلة العمليات الدفاعية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في نص بيانها:

سريه كانيه/رأس العين

شن جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له هجوماً برياً بإسناد مدفعي وجوي على قرى المناجير والأسدية وليلان وبيرنوح جنوب مدينة سريه كانيه/رأس العين خارج منطقة وقف إطلاق النار، تصدت قواتنا لهذا الغزو في إطار حقها بالدفاع المشروع عن النفس واندلعت اشتباكات عنيفة.

هذه الاشتباكات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 10 مرتزقة وجرح آخرين كما أكدت قواتنا تدمير آليتين عسكريتين إحداها تحمل مدفع رشاش نوع دوشكا.

درباسية

حاول جيش الغزو التركي التقدم باتجاه قرية الدردارة، فتصدت لهم قواتنا وردتهم على أعقابهم دون التأكد من الخسائر في صفوف العدو.

كوباني وعين عيسى

استمر جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له بشن هجماتهم على قرى كوباني وتل أبيض وعين عيسى في خرق فاضح لقرار وقف إطلاق النار.

حيث تعرضت قرى (جلبة، دبس، خربة فاريا) شمال عين عيسى للقصف والهجوم البري، كما تعرضت قرية عفدوكي للقصف الجوي والمدفعي.

القرى المذكورة خارج منطقة وقف إطلاق النار وآهلة بالسكان ومع ذلك استهدفها جيش الغزو التركي بالأسلحة الثقيلة، وحاولت التقدم باتجاهها، فتصدت لهم قواتنا واشتبكت مهم، هذه الاشتباكات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 19 إرهابياً وجرح عدد آخر، كما دمرت قواتنا آلية عسكرية وأعطبت أخرى.

محصلة الاشتباكات خلال الـ 24 ساعة الماضية أدت إلى مقتل 29 مرتزقاً وجرح عدد آخر، كما دمرت قواتنا 3 آليات عسكرية وأعطبت رابعة.

هذه المقاومة أدت لارتقاء أحد مقاتلينا شهيداً وإصابة 11 بجراح.

زر الذهاب إلى الأعلى