الأخبار

قريو: الخط الثالث أوصلنا إلى تحقيق المكتسبات

الإدارية في الاتحاد النسائي السرياني سهام قريو تحدثت في المؤتمر التأسيسي الأول لتنظيم المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD  المنعقد تحت شعار: <المرأة الحرة ضمانة لمجتمع أخلاقي وسياسي> واستهلت حديثها بالقول: باسم النساء في الشمال والشمال الشرقي والنساء السوريات نبارك انعقاد هذا المؤتمر، سبع سنوات من الحرب والشعب السوري هُجر، قُتل، دُمر، البنى التحتية هُدمت، هنا في مناطقنا نلاحظ الوضع يختلف كوننا آمنا بالعيش المشترك وأخوة الشعوب وبفضل الإدارة الذاتية وإدارتها الحكيمة للمنطقة.

أضافت قريو إلى حديثها: الفسيفساء المتكون من عدة أطياف واتخاذه نهج الخط الثالث هو الذي أوصلنا إلى ما نحن عليه.

وتابعت قريو: قبل يومين احتفلنا بـ “ثورة19 تموز” التي حققنا من خلالها مكتسبات كثيرة فكان للمرأة دور وحضور كبير في مناطقنا بتحقيق هذه المكتسبات، المرأة حملت السلاح ضد الارهاب وكان لها دور في دحر داعش.

وأكدت أن الصراع في سوريا دولي وإقليمي ولن يتحقق الحل السوري إلا بتوافقات واتفاقيات ولاحظنا ذلك بعد جملة مقايضات حصلت “عفرين مقابل غوطة ودرعا مقابل خروج ايران من الحدود مع اسرائيل” وجاءت هذه الاتفاقات الدولية بعد مؤتمرات جنيف وآستانة.

واختتمت قريو حديثها بمباركة وتهنئة المرأة الكردية والسريانية العربية على ما بذلته من جهود عظيمة في مضمار الثورة التي خاضت فيه نضالاً كبيراً، وتمنت قريو النجاح للمؤتمر وأن تكون المرأة طرفاً للحل وتساهم في المشاركة بالحل السياسي في المرحلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى