نشاطات

قانون التقسيمات الإدارية موضوع محاضرة في ناحية تربسبية

ولمعرفة أهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات وضرورة اختيار شخصيات نوعية وشرح النظام الفيدرالي، ألقى عضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي سليمان بدر في ناحية تربه سبيه بإقليم الجزيرة، محاضرة حضرها العشرات من المدرسين في مركز خوله بنت الأزور.

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تحدث عضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي سليمان بدر عن الوضع السوري وما توصلت إليه الأزمة السورية قائلاً: “نحن نرى أنه بسبب السياسات التي أقيمت على فكر الدولة القومية وحكم الحزب الواحد وصلت البلاد إلى هذا الدمار والخراب الذي يعاني منه الشعب السوري”.

ولفت بدر إلى الشعب السوري ولكي يتخلص من هذه الذهنية قدم الآلاف من الشهداء والتضحيات في سبيل الوصول إلى مرحلة الحل الديمقراطي لتخرج المنطقة من مستنقع الحرب.

وأشار سليمان بدر إلى أن شعوب المنطقة لن تقبل بغير الحل الديمقراطي الممثل بالنظام الفيدرالي، منوهاً أن الفيدرالية التي طبقت في شمال سوريا ليست قومية بل فيدرالية جغرافية تحقق مصالح جميع شعوب المنطقة وعلى الجميع الإقبال على صناديق الاقتراع وترشيح أشخاص يمثلونهم بشكل فعال.

وبعدها شرح سليمان بدر، قانون التقسيمات الإدارية الخاصة بإقليم الجزيرة.

وأوضح سليمان بدر بأن كل مواطن يتبع قيده إلى المناطق الفيدرالية لشمال سوريا يحق له الانتخاب، ومن كلا الجنسين، لافتاً أنه يستثنى من حق الانتخاب والترشح الأشخاص الوافدين إلى مناطق الفيدرالية بقرار سياسي إلا أنه يحق لهم المشاركة في الانتخابات البلدية والكومينات.

زر الذهاب إلى الأعلى