الأخبارمانشيتنشاطات

في مراسيم تشييعه رفقاء خالد كوتي يجددون العهد بالسير على خطاه

شيّع اليوم المئات من أهالي إقليم الفرات جثمان عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ومؤسس نضال الحزب في كري سبي، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد محمود طعمة بالمقاطعة.

وشارك في مراسيم التشييع الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو، مستشار الرئاسة المشتركة للحزب سيهانوك ديبو، وأعضاء المجلس العام في الحزب، بالإضافة إلى وجهاء وأعيان مقاطعة كري سبي، ومسؤولي الإدارة الذاتية فيها.

هذا وانطلق موكب التشييع من أمام مشفى الشهيد برجم صوب مزار الشهيد محمود طعمة، لتبدأ هناك المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ثم ألقيت العديد من الكلمات ومنها: “علي شير كوباني باسم وحدات حماية الشعب، عارف بالي باسم مجلس عوائل الشهداء، الرئيس المشترك للإدارة الذاتية في كري سبي حمدان العبد، عائشة حسو الرئيسة المشتركة للـPYD وفاضل علي كوتي شقيق الشهيد” حيث أشارت الكلمات إلى مناقب الشهيد مؤكدةً أنه كان مثال في التفاني والإخلاص وأداء الواجب على أكمل وجه، وأنه بذل كل جهوده لترسيخ فلسفة الأمة الديمقراطية وتحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

نوهت الكلمات إلى الأذى الذي ألحقته داعش بعموم الشعوب السوري، وأنها تسبب باستشهاد الخيرة من أبناء هذا الوطن.

كما وجددت الكلمات العهد بالسير على درب الشهداء طوال الحياة، معزية في الختام عائلة الشهيد ورفقائه في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

تالياً قرئت وثيقة الشهادة وتسليمها لعائلة الشهيد، ووري جثمانه الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات المنادية بالشهادة والشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى