آخر المستجداتمانشيت

في محاولة قانونية لكسر العزلة: محامو القائد أوجلان يتقدمون بطلب للقاء به

تقدم محامو القائد عبد الله أوجلان بطلب لمكتب المدعي العام الجمهوري في بورصة ومديرية سجن إمرالي للقاء به.

تقدّم حقوقيون‏ “راضية أوزوتورك” و “ريزان ساريجا” و “فايق أوزغور” “أرول وعمران أمكجي” من مكتب القرن الحقوقي بطلب إلى مكتب المدعي العام في بورصة ومديرية سجن إمرالي من أجل اللقاء بالقائد عبد الله أوجلان.

يُذكر أن محامِيِّيْ مكتب القرن يتقدمون بطلبات للقاء به مرتين في الأسبوع، لكن تلك الطلبات تبقى من دون رد بشكل ممنهج، وفي بعض الحالات، ترسل السلطات ردها برفض طلبات المحامين بعد أشهر، وذلك بذريعة وجود عقوبات انضباطية على القائد أوجلان.

وفي الآونة الأخيرة، أظهرت المحكمة في قرار الرفض أنه في الـ 9 من شهر أيلول المنصرم؛ تم فرض عقوبة انضباطية مدتها ثلاثة أشهر على القائد أوجلان والمعتقلين الثلاثة الآخرين في إمرالي، واتضح هذا في الـ 28 من الشهر ذاته.

تذرعت المحكمة بالعقوبة الانضباطية الجديدة وأبلغت المحامين أنه تم فرض قرار يحظر اللقاء بالعائلة لمدة ثلاثة أشهر.

بدورهم، اعترض محامو مكتب القرن الحقوقي على القرار، إلا انه لم تُقبل اعتراضاتهم.

والجدير بالذكر، أن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان تحدث آخر مرة إلى شقيقه محمد أوجلان عبر الهاتف في 25 آذار 2020، لكن محمد أوجلان ذكر أنه تم قطع الاتصال في منتصف المحادثة.

وكان محاميا القائد عبد الله أوجلان، “ريزان ساريجا” و “نوروز أويسال” قد التقيا مع موكلهم بعد 8 سنوات في 2-22 آيار، و 12ـ18 حزيران و 7 آب من العام 2019، وحتى الآن لم ترد أي معلومات حول وضع، وصحة القائد أوجلان بأي شكل من الأشكال.

زر الذهاب إلى الأعلى