بيانات

في قصفها لـ(كوباني) تركيا تفتح الأبواب أمام احتمالات خطيرة

بيان الى الرأي العام
في اختبار جديد للمجتمع الدولي و الأمم المتحدة انتهك النظام التركي المبادئ والقوانين الدولية واستهدف المدنيين في مركز مدينة كوباني صباح اليوم السبت بطائرات (الدرون) والاسلحة الثقيلة وأسفر قصفها العشوائي عن شهداء وجرحى من المدنيين وأضرار كبيرة في ممتلكاتهم.

انها مجزرة أخرى تضاف الى سلسلة جرائم الحرب المرتكبة بحق المدنيين في مدينة كوباني و قراها الآمنة باستهداف منازل المدنيين ، بالقصف العشوائي و بجميع أنواع الأسلحة، والذي اسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين بينهم اطفال ونساء.
ولم تسلم من قصفهم الهمجي منازل المواطنين ودور العبادة حيث حرب الإبادة التي يمارسها المحتل التركي ومرتزقته ضد أبناء شمال وشرق سوريا تهدف إلى ضرب النسيج المجتمعي والاهلي وخلق الفوضى أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والقوى الكبرى كروسيا وامريكا خاصة دون اتخاذ أي موقف رادع منهم لمحاسبة النظام التحالف الفاشي  Akp . MHP وحكومته الإرهابية.

نحن في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ندين بأشد العبارات هذه الانتهاكات العدائية من قبل النظام التركي والتي تهدد الأمن والاستقرار في شمال وشرق سوريا والمنطقة وتزيد الوضع تعقيدا, بل وتفتح الباب أمام احتمالات خطيرة في وقت تحافظ فيه هذه المناطق على الأمن واستقرار.
كما نطالب المجتمع الدولي والقوى الضامنة روسيا وامريكا ، الخروج عن صمتهم والوقوف أمام الاحتلال التركي وتنظيماته الإرهابية التي يشكل الخطر الأكبر على العالم اجمع، ويهدد بإعادة إحياء تنظيم داعش و أخواتها في المنطقة ،وكما نهيب بأبناء شعبنا في روج افا وجميع عواصم العالم برفع وتيرة المقاومة ونؤكد للعالم أجمع بأن كل هذه الممارسات والمجازر لن يزيدنا الا إصرارا في تصعيد نضالنا ومقاومتنا للاحتلال والإرهاب حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة واحلال السلام والاستقرار في سوريا.

المجد والخلود للشهداء

والشفاء العاجل للجرحى

المجلس العام للحزب الاتحاد الديمقراطي _ PYD

٨/ ١ / ٢٠٢٢


زر الذهاب إلى الأعلى