الأخبارمانشيت

في قامشلو: توديع رزكار دنيز بمراسيم مهيبة

نظمت اليوم مؤسسة عوائل الشهداء في مقاطعة قامشلو مراسماً مهيبة لمراسل وكالة أنباء هاوار رزكار آدانميش والمقاتل في وحدات حماية الشعب علي زوري، في مزار الشهيد دليل صاروخان بمركز مقاطعة قامشلو، شارك فيها عشرات الصحافيين ورفقاء الشهيد رزكار ومئات الكردستانيين من أبناء مدينة قامشلو، بالإضافة إلى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  شاهوز حسن ومستشار الرئاسة المشتركة للحزب سيهانوك ديبو، وعدد من مسؤولي الإدارة الذاتية الديمقراطية من مثل عبد الكريم صاروخان وريزان كلو.

بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقيت العديد من الكلمات منها والدة الشهيدة عدنان التي تحدثت باسم مجلس عوائل الشهداء، تابعها بالحديث الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن، وتلاه دلشاد جودي ليلقي كلمة باسم اتحاد الإعلام الحر، حيث باركت الكلمات شهادة هذين المناضلين على عموم الشعب الكردستاني، وثمّنت تضحياتهم وأكدت المضي على دربهم.

ثم قرئت وثائق الشهادة وتسليمها إلى عائلتي الشهيدين.

تالياً تحدثت والدة الشهيد رزكار بالقول: “فلذة كبدي رزكار انتقل بين مناطق مختلفة من كردستان منها (قنديل، خنير، قامشلو، شنكال) ليؤدي واجبه في نقل الحقيقة”.

وتابعت الأم مريم قولها: “جرح إبان تأديته لوجبه الإنساني جراء تفجير طال المدنيين الذين هربوا من ظلم داعش، وقاوم على مدار 70 يوماً إلا أنه بالنهاية فارقنا”.

وأضافت والدة الشهيد رزكار:”أبارك دماء ابني على قائد الشعب الكردستاني وعموم الشعب الكردستاني ورفقائه الصحافيين، والشهداء أحياء لا يموتون”.

وثيقة الشهادة:

الاسم الحركي: رزكار دنيز

الاسم الحقيقي: رزكار آدانميش

اسم الأم: مريم

اسم الأب: ميرخاس

مكان وتاريخ الولادة: سيرت

مكان وتاريخ الانضمام: 2012

مكان وتاريخ الاستشهاد: 18/12/2017

وثيقة الشهادة:

الاسم الحركي: علي زوري

الاسم الحقيقي: علي زوري

اسم الأم: عزيزة

اسم الأب: نوري

مكان وتاريخ الولادة: قامشلو

مكان وتاريخ الانضمام: قامشلو 2017

مكان وتاريخ الاستشهاد: دير الزور 20/12/2017

زر الذهاب إلى الأعلى