آخر المستجداتالأخبارمانشيت

فوكس نيوز: عناصر من الحرس الثوري وصلوا الأراضي الأوكرانية

قالت قناة “العربية الحدث” في تقريرٍ نقلته عن “فوكس نيوز” الأمريكية إن مصادر غربية متعددة كشفت عن رصد عناصر تابعة للحرس الثوري الإيراني في المناطق التي تقع تحت السيطرة الروسية في أوكرانيا. وبحسب هذه المصادر فقد سافر أفراد من الحرس الثوري الإيراني إلى الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا من أجل المساعدة في تدريب القوات الروسية.

ووفقاً للتقرير فقد أعلن مركز المقاومة الأوكراني في 12 أكتوبر أن عددًا “غير محدد” من المدربين من إيران وصلوا إلى “دزانكوي” في شبه جزيرة القرم وميناء “زالزني و”هلاديفتسي” في إقليم خيرسون.

وأكدت صحيفة ديلي ميرور البريطانية هذه الأنباء وقالت إن العدد يمكن أن يصل إلى 50 متخصصاً في الحرس الثوري الإيراني.

وردَّاً على التقرير قالت وزارة الدفاع الأميركية لشبكة “فوكس نيوز”: ليس لديها ما تضيفه في الوقت الحالي.

من جهته قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” اليوم الاثنين إن الاتحاد يسعى للحصول على أدلة دامغة على أي تورط إيراني في حرب روسيا على أوكرانيا.

وأضاف للصحفيين لدى وصوله إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج: سنبحث عن أدلة دامغة على ضلوع إيران في حرب أوكرانيا. مبيناً أن وزير خارجية أوكرانيا “دميترو كوليبا” سيشارك في الاجتماع.

إلى ذلك أكد مركز المقاومة أن المدربِين الإيرانيين يتحكمون بشكل مباشر في إطلاق الطائرات بدون طيار على أهداف مدنية، بما في ذلك في منطقتي ميكولايف وأوديسا.

وفي حين أن مركز المقاومة حدد فقط أن المدربين إيرانيون، أشار تقرير آخر إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو المشغل الأساسي لمخزون الطائرات بدون طيار الإيرانية، مما يجعل “من المحتمل” أن يكون المدربون إما أعضاء في الحرس الثوري الإيراني أو على الأقل ينتمون إلى الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى