PYDالأخبارسوريةمانشيت

فوزة يوسف: لا يمكن لأي سلاح أن يقضي على ارادتنا و طموحنا في الحياة الحرة

دعت عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  فوزة يوسف جميع القوى الشعبية والسياسية  إلى الوقوف بوجه سياسة الاحتلال وكشف حقيقة الفاشية التركية.

جاء ذلك خلال تصريح  لعضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، لوكالة هاوار حول الهجمات التي شنّتها دولة الاحتلال التركي بالاسلحة الكيماويّة على قوات الدفاع الشعبي في مناطق الدفاع المشروع.

وجاء في حديث فوزة يوسف:” قامت الدولة التركية بارتكاب مجزرة وحشية بحق أبناء وبنات شعبنا , واستخدموا الأسلحة الكيميائية على مرأى المجتمع الدولي، هذا الهجوم لم يستهدف فقط هؤلاء الابطال بل يستهدف وجودنا كشعب و يريد أن يكسر إرادة الكرد الحر والمقاوم”.

وأكدت على عدم الاستسلام أمام الظلم وأنهم سيبقون إلى جانب المناضلين ” لذلك يجب علينا أن نعلن للعالم اجمع بأننا لن نستسلم لهذا الظلم و بأننا سنكون إلى جانب المناضلين الابطال الذين يحمون أرضنا و كرامتنا”.

ودعت للوقوف ضد سياسة الاحتلال التركي “ندعو شعبنا بأن يقف ضد سياسة الاحتلال ضد هذه المجزرة الشنيعة و أن يكشفوا عن حقيقة الفاشية التركية” .

ودعت عموم القوى الشعبية في شمال و شرق سوريا إلى الوقوف بوجه  الاحتلال التركي “عدو الشعوب”، وطالبت المنظمات الحقوقية والانسانية  إلى التحرك لمحاسبة  النظام التركي على ارتكابه جرائم بحق الانسانية.

وشددت عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  فوزة يوسف، على ضرورة حماية قيم الشهداء والمحافظة عليها وأن يثبت الشعب للعدو أن المقاومة ستستمر، واختتمت :”هؤلاء الابطال قدموا اغلى ما لديهم من أجل حماية وجودنا وهويتنا ، هم فخر أمتنا ، لذلك حماية قيمهم أمانة في رقابنا و يجب أن نحافظ عليها . على شعبنا أن يثبت للعدو و الصديق بأن هذه المقاومة ستستمر مهما كان الثمن غالياً. ولا يمكن لأي سلاح أن يقضي على ارادتنا و طموحنا في الحياة الحرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى