تقارير

فلات نومان رمز الحرية والسلام

المناضل فلات نومان قدَّم روحه في سبيل حرية ووحدة الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان، ناضل بشجاعة ضد أعداء الكرد فقد حياته في 31 كانون الأول/ديسمبر عام 2013، الحمامة البيضاء التي أحضرها إلى المنزل طارت في نفس اليوم الذي فقد فيه حياته، لقد كان رمزاً للسلام والحرية.

وُلد المناضل فلات نومان الاسم الحقيقي صالح عبد القادر بكر بحي المفتي في مدينة الحسكة عام 1991 لعائلة وطنية كردستانية تضم الوالدين، وثلاثة أشقاء وثلاث شقيقات.

درس الابتدائية في مدرسة الحي حيث كان الأول بين رفاقه، ورغم حبه الشديد للدراسة إلا أن المناضل فلات اضطر للتخلي عنها والتفرغ للعمل لمساعدة والده في إعالة الأسرة في سن مبكرة لذلك سافر إلى مدينة دمشق طلباً للعمل ومساعدة عائلته، ومع انطلاقة الثورة في سوريا عاد إلى مسقط رأسه مرة أخرى.

سافر إلى تركيا للعمل إلا أنه لم يَدُم في الإقامة هناك طويلاً.

مع بداية ثورة روج آفا عاد المناضل فلات إلى وطنه ليشارك في مختلف النشاطات والفعاليات كتنظيم المظاهرات والمسيرات، تميز المناضل بروحه الحماسية الثائرة التواقة للحرية كما كان شاباً هادئاً صبوراً يحترم الجميع مما أكسبه أيضاً ثقة واحترام كل المحيطين به إلى جانب تعلقه وحبه الكبير لشعبه ووطنه وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

في عام 2013 انضم المناضل فلات إلى وحدات حماية الشعب متابعاً مسيرة شقيقه الأكبر، كان يتمتع بخفة الحركة وسرعة تلبية نداء الواجب في مختلف المهام والمسؤوليات الموكلة إليه، وبعد انضمامه تلقى المناضل فلات عدة دورات تدريبية سياسية وعسكرية في مدينة الحسكة “قرية كرباوي، وخرزي” وكانت آخر دورة تدريبية له هي دورة القناصة تلقاها في كتيبة الشهيد قادوس في قامشلو.

إن فلات كان يتمتع بروح وطنية عالية مما جعله يشارك بحماس وعشق كبيرين في المعارك.

كان المناضل فلات دائماً في الجبهات الأمامية من أجل حماية رفاقه، وشارك في العديد من المعارك ضد المجموعات المرتزقة في سري كانيه، وتل معروف، ومع اشتداد المعارك في كوباني طلب المناضل فلات التوجه إلى هناك والمشاركة في المقاومة ضد مرتزقة داعش.

وبتاريخ 15/12/2013 أصيب برأسه في شنكال، حيث نقل إلى المشفى إلا أن جميع الجهود لم تفلح في إنقاذ حياته، وعلى إثرها فقد حياته بتاريخ 31/12/  2013 في مشفى مدينة قامشلو، وشُيِّع جثمانه إلى مقبرة الشهيد دجوار في منطقة الحسكة في موكب مهيب.

ذكرت والدة المناضل فلات إنها فخورة بولدها، وإنه فقد حياته في سبيل الشرف والكرامة، وأكدت على أنها أهدت اثنين آخرين من أولادها في سبيل حرية الشعب الكردي.

وثيقة الشهادة:

الاسم الحركي: فلات نومان

الاسم الحقيقي: صالح عبد القادر بكر

اسم الأم: فاطمة

اسم الأب: عبد القادر

مكان وتاريخ الولادة: حي المفتي بالحسكة 1991

مكان وتاريخ الانضمام: 2013

مكان وتاريخ الاستشهاد:31 /12/2013 

زر الذهاب إلى الأعلى