الأخبارمانشيت

فعاليات في أوروبا تطالب بالحرية للقائد أوجلان في يوم السلام العالمي

 

نُظِّمَتْ فعاليات في كل من زيورخ, ستراسبورغ وكوبنهاغن تطالب بالحرية للقائد أوجلان وتندد بالعزلة المفروضة علية من قبل الدولة التركية وذلك في الأول من شهر سبتمبر – أيلول الذي يصادف اليوم العالمي للسلام.

أصدقاء الشعب الكردي وبمناسبة اليوم العالمي للسلام يجتمعون للتنديد بالعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان مطالبين بالحرية له. كما طالب المشاركون في الفعاليات بالحرية لشعوب كردستان والشرق الأوسط.

زيورخ

بدعوى من مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في زيورخ وبمناسبة اليوم العالمي للسلام اجتمع الكردستانيون وأصدقاء الشعب الكردي مساء يوم الجمعة 1/ سبتمبر – أيلول/ 2017 أمام مبنى برلمان زيورخ؛ مطالبين بوقف المخططات التركية القذرة التي تستهدف الشعب الكردي، ومطالبين بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

في الفعالية وباسم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي تحدثت الرئيسة المشتركة للمركز “خالصة توزر” مشيرةً إلى محاولات أوجلان من أجل تحقيق السلام في المنطقة عامة وكردستان على وجه الخصوص، والحل الديمقراطي، كما طالبت بالتحرك من أجل أن ينال القائد أوجلان حريته. كما تحدث ممثل اتحاد العمال اللاجئين في السويد موضحاً أنهم ضد جميع سياسات الدولة التركية المتبعة والهادفة إلى إبادة الشعب الكردي، كما دعا إلى العودة للحوار من أجل تحقيق السلام مطالباً بقطع الطريق أمام جميع محاولات تصعيد الحرب في المنطقة و كردستان.

كوبنهاغن

في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن أيضاً؛ وبريادة جمعية المرأة ( سيفي ) و بمناسبة يوم السلام العالمي نُصِبَتْ خيمة التعريف المطالبة بحرية القائد أوجلان أمام مبنى البلدية الكبيرة للعاصمة كوبنهاغن. انضم الكثيرون إلى الفعالية وشاركوا في توزيع المنشورات التي تقوم بالتعريف بالقائد أوجلان ونضاله من أجل السلام، مطالبين بالحرية له ولشعوب كردستان والشرق الأوسط.

وفي المساء عرض فلم وثائقي في الخيمة عن نضال القائد أوجلان و مسيرته من أجل تحقيق السلام.

ستراسبورغ

في مدينة ستراسبورغ الفرنسية وبدعوة من جمعية المرأة ( زين) اجتمع الكردستانيون في فعالية مشابهة في ساحة بلاز كليبر. المشاركون نددوا بالعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان, هنا أيضاً وزع المشاركين منشورات تشيد بدور ومساعي أوجلان من أجل تحقيق السلام كما طالبوا بالحرية للقائد APO والشعب الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى