الأخبارالعالممانشيت

فرانسوا ألفونسي: على أوروبا إنهاء هجمات المسيَّرات التركية على الكُرد

دعا أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الصداقة الكردية، المؤسسات الأوروبية إلى اتخاذ إجراءات ضد هجمات الطائرات بدون طيار التابعة للدولة التركية التي قتلت المدنيين في روج آفا وجنوب كردستان.

 ووجَّه أعضاء البرلمان الأوروبي خلال مؤتمر صحفي ــ حضره أعضاء البرلمان الأوروبي فرانسوا ألفونسي (حزب الخضر الأوروبي) وأندرياس شيدر (حزب الاشتراكيين الأوروبيين) ومجموعة الصداقة الكردية ونيكولاي فلومسن (اليسار الوحدوي الأوروبي) بحضور ممثل الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا في فرنسا “خالد عيسى” ــ نداءً إلى الدول الأوروبية لتلعب دوراً فاعلاً في إنهاء الوضع الخطير الناتج عن هجمات المسيَّرات التركية في روجافا.

 وكان النائب فرانسوا ألفونسي قد نشر بياناً على مدونته يدين هجمات الطائرات التركية بدون طيار في كردستان  قائلاً: إنها تهدد “أمن واستقرار المنطقة.

وجاء في البيان الصحفي الذي نشره فرانسوا ألفونسي:

بصفتنا مجموعة الصداقة الكردية في البرلمان الأوروبي، نعقد هذا المؤتمر الصحفي اليوم لأن الشعب الكردي في العراق وروج آفا ضحايا للعدوان المسلح المستمر من تركيا.

 تتم الهجمات بواسطة طائرات بدون طيار، وتستخدم الطائرات لاغتيال القادة والمدنيين.

لقد كان هناك بالفعل عشرات الضحايا، والوجود المستمر لهذه الطائرات بدون طيار في السماء يتسبب في مناخ انعدام الأمن الدائم.

 من الواضح أن هناك في الجيش وبين القادة الأتراك خطة لغزو روج آفا في سوريا وسنجار “شنكال” في العراق وجميع المناطق التي يديرها الكرد أو حلفاؤهم مباشرة.

هذا هو خطر حدوث زعزعة خطيرة للغاية للاستقرار في الشرق الأوسط، وهذا سيفتح الباب لعودة إسلاموية داعش، الذي كان الكرد خصومه الرئيسيين.

 ونعتقد أن على أوروبا أن تلعب دوراً فاعلًا لإنهاء هذا الوضع الخطير بالنسبة للكرد، ولدى أوروبا وسائل العقوبات الدبلوماسية والاقتصادية يجب أن تنفذها.

زر الذهاب إلى الأعلى