حواراتمانشيت

علي: سنناضل حتى يتحرّر القائدُ أوجلان

قالت في لقاء لصحيفة الاتحاد الديمقراطي مع الإدارية في تنظيم شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمقاطعة كوباني ميديا علي أنه يزداد دور الشبيبة في المجتمعات بمجرد رفع السوية الثقافية والفكرية لهذه الفئة.

وقد قالت علي إن المؤتمر الأول لشبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة كوباني بمشاركة 180 مندوباً شبابياً انعقد تحت شعار “الشبيبة بروح انتقام الشهداء سيحررون القائد عبدالله أوجلان ويبنون سوريا الفيدرالية”، وفيه انتخب 17 عضواً إدارياً عن مدينة كوباني وثلاث خطوط وكري سبي.

وتابعت علي بالقول : “الشبيبة هم أساس المجتمعات وحجر بناء الثقافات وإلحاق الشعوب بركب الحضارات”. مؤكدة على “أن الشبيبة هم ديناميكية المجتمعات”.

وأضافت علي أنه يزداد دور الشبيبة في المجتمعات بمجرد رفع السوية الثقافية والفكرية لهذه الفئة، عندئذ تكون قادرة على مجابهة جميع السياسيات الرامية إلى تثبيط عزيمتهم وإرادتهم.

ولفتت علي إلى فلسفة قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان وفكره الحر الذي خصص مساحة كبيرة للشبيبة واعتبرهم الشعلة التي تنطلق منها الثورات.

وتطرقت علي إلى ضرورة انخراط الشبيبة في السياسة الديمقراطية كونها ليست حكراً على فئة معينة إنما يستطيع الجميع الانخراط ضمنها.

وأكدت أنهم سيبذلون مساعيهم لجذب الشبيبة وانضمامهم إلى الحزب وتوعيتهم وينخرطوا بذلك في السياسة.

وأنهت ميديا علي الإدارية في تنظيم شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمقاطعة كوباني حديثها بالقول: “في مؤتمرنا تطرقنا إلى نقاط مهمة في الوضع التنظيمي، لذا نأمل أن يكون مؤتمرنا هذا قوة لحل جميع مشاكل الشبيبة، ومنه سنناضل حتى تتحقق حرية قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان وبناء سوريا فيدرالية ديمقراطية”.

زر الذهاب إلى الأعلى