بياناتمانشيت

على درب شهدائنا سائرون

تمر علينا في هذه الأيام الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد كوكبة من قيادة حزبنا على يد العمالة والغدر في الموصل وهم على طريق العودة إلى ساحة النضال في روجافا، الرفيقة شيلان كوباني ورفاقها جوان، جميل، فؤاد وزكريا وكان قد سبقهم الرفيق بافي جودي أول شهيد لحزبنا تحت تعذيب الأمن العسكري السوري. هؤلاء كانوا طليعة حزبنا وطليعة قافلة شهداء حزبنا في نضاله الذي يسير على دربهم إلى يومنا الراهن.

عندما تم استهداف هذه الطليعة كان حزبنا في عامه الأول وأعتقد الأعداء أنهم بفعلتهم الشنيعة هذه سيتمكنون من تقويض الحزب وإنهائه ولكن ما حدث هو أن الشهداء أصبحوا قادة النضال وتمسك الشعب بقادته ولم يخذلوا رفاق دربهم، وتحول الحزب بفضل قادته الشهداء إلى حزب جماهيري قادر على قيادة الشعب في أحلك الظروف.

الشهداء هم ثمن حرية وعزة وكرامة الشعوب دائماً، فما من أمة تعرَّضت لانتهاك حرماتها إلا وقدمت الشهداء من أبنائها لاستعادة كرامتها وحقوقها وعزتها ، وعندما يتقاعس أبناء شعب ما عن التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن حريته أو حقوقه المغتصبة فإن ذلك الشعب أو تلك الأمة تسير نحو الهلاك ولا تستحق الحياة، وتصبح فريسة للطامعين. والشعب الكردي هو من أكثر شعوب الأرض تعرضاً للاحتلال واغتصاب الحقوق في التاريخ الحديث، ولكن أبناءه لم يتقاعسوا يوماً عن الدفاع عن كرامة شعبهم وأمتهم، ومن خلال النضال والتجربة آمن حزبنا بأخوة الشعوب والنضال المشترك ونظرية الأمة الديموقراطية. وما يعانيه الشعب السوري عامة منذ ثماني سنوات، ومكونات شمال وشرق سوريا بشكل خاص أثبت صحة نهج حزبنا الذي يؤدي إلى سوريا ديموقراطية لا مركزية تشعر فيها جميع المكونات السورية بالحرية والانتماء السوري.

شهداؤنا في PYD (حزب الاتحاد الديموقراطي) هم شرفنا وكرامتنا ومبعث عزنا وفخرنا، ونبراس على درب نضالنا، وشيلان كوباني وفؤاد وجوان وجميل وزكريا هم قادة قافلة الشهداء الذين يتصدون اليوم للفاشية التركية وبقايا داعش والمرتزقة، ولن يهدأ لنا بال حتى نحقق الأهداف التي ضحوا من أجلها. فليعلم الصديق والعدو بمدى تصميمنا على الكفاح من أجل حرية وكرامة المكونات السورية والشعب الكردي، ومدى استعدادنا للتضحية في سبيل ذلك، ونؤكد بأن كل قطرة دم تراق من دماء الشهداء تثقل كاهل الأعداء، وتجعلنا أكثر تصميماً على المضي في دربهم، وأكثر تمسكاً بنهجهم، حتى تحقيق الحرية والديموقراطية لجميع المكونات السورية في بوتقة الأمة الديموقراطية.

شهداؤنا مشاعل تضيء درب نضالنا.

المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD

28 تشرين الثاني 2019

زر الذهاب إلى الأعلى