الأخبارالمجتمعمانشيت

عفرين – حركة النزوح لم تنقطع منذ بدأ الصراع في سوريا

أكد عفرين – حركة النزوح لم تنقطع منذ بدأ الصراع في سوريامكتب شؤون المنظمات الإنسانية و إدارة المخيمات التابعة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة عفرين بأن” حركة نزوح الأهالي من منطقة الباب، وجرابلس، وحلب ومن مناطق سورية أخرى نحو مقاطعة عفرين لم تنقطع منذ بدأ الأزمة والصراع في سوريا هرباً من أعمال وممارسات مرتزقة داعش والائتلاف وقصف الدولة التركية لمناطقهم”.

حيث شهدة مناطق الشهباء وغيرها من المناطق السورية الخاضعة لسيطرة المجموعات المرتزقة على اختلاف تسمياتها، موجات نزوح كبيرة، بعد أن ضاق سكان تلك المناطق ذرعاً بممارسات المرتزقة بحقهم، ونتيجة للقصف المستمر لتلك المناطق، الآلاف من هذه العوائل توجهت إلى مقاطعة عفرين التي تتميز بتوفر الأمن والأمان فيها.

ألاف العوائل سكنت في مخيم روبار للنازحين الموجود في ناحية شيراوا بمقاطعة عفرين، بينما اتخذت عوائل أخرى نازحة من الأشجار القريبة من المخيم  وبعض الخيم البدائية كمسكن لها.

أما “مخيم الشهباء” في دير جمال فقد نزح إليها المئات من العوائل، أغلبهم نساء وأطفال من منطقة الباب وحلب، هربوا من القصف التركي لمناطقهم وقراهم إلى مخيم الشهباء الذي افتتح بتاريخ 14 / 7 /2016، حيث قام مكتب شؤون المنظمات الإنسانية وإدارة المخيمات التابعة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة عفرين باستقبالهم في المخيم، وتم تأمين خيم ومواد إغاثية لهم من غذاء وأدوية ومستلزمات يومية.

وأوضحت منال غباري عضو لجنة الإدارية في مخيم الشهباء بأنه تم تأمين مسكن واحتياجات أكثر من خمسين عائلة جديدة وفدت إلى المخيم ،ورغم الحصار الخانق على المقاطعة نحاول بكل الوسائل تأمين الحاجيات الأساسية لكل النازحين والوافدين إلى المقاطعة، بدورها أيضاً ناشدت جميع المنظمات الإنسانية بالمساعدة بتأمين المواد الإغاثية لهؤلاء النازحين الوافدين باستمرار إلى المقاطعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى