الأخبارمانشيت

عفرين المحتلة .. أكثر من 451 حالة اعتقال من قبل مرتزقة تركيا منذ بداية 2021

تستمر الدولة التركية المحتلة والجماعات الإرهابية التابعة لها، بانتهاكاتهم اللاإنسانية من اعتقال وخطف واغتيالات في مقاطعة عفرين المحتلة، ناهيك عن حالات العنف والتهديد والجرائم بشتى أنواعها.  

هذا وتواصل القوات التركية والجماعات السورية المسلحة المدعومة منها تحت اسم “الجيش الوطني السوري” والأجهزة الأمنية المرتبطة بها بارتكاب المزيد من الانتهاكات ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

وبحسب مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، فقد شهدت منطقة عفرين منذ بداية العام الحالي 2021 لا يقل من ( 451 ) حالة اعتقال، وهم المعتقلون الذين تمكن المركز من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها، إضافة لحالات اعتقال لم يتمكن المركز من الوصول إليها، كما وتم متابعة وتوثيق مقتل مدنيين تحت التعذيب، وحالات انتهاك متعددة.

وأوضح المركز في التقرير الذي نشره اليوم، الأحد، انه بات السائد في هذه المنطقة عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم الزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.

وبيّن التقرير: “إطلاق فوضى العسكر وعشرات المجموعات الإرهابية، هي سياسة تركية متعمّدة؛ لكنّها تتم بأيدي “الجماعات السورية المسلحة” تحت اسم “الجيش الوطني السوري” التابع للحكومة السورية المؤقتة / الائتلاف، وان كل ذلك يجري تحت أعين القوات التركية ومشاركتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى