الأخبارمانشيت

عشائر الشمال السوري تؤكد على أهمية الوحدة الوطنية

أقامت عشيرة البوبنة والشيخ عواد العجور صاحب الدعوة في قرية فرس العجور وليمة غداء حضرها حوالي ألفين شخص بينهم شيوخ العشائر والذين قدموا من كل النواحي والمناطق السورية بما في ذلك من مناطق الجزيرة والحسكة، الرقة ودير الزور و حمص وغيرها. بالإضافة إلى وفد من قيادات مجلس منبج العسكري، والقيادات المدنية ومنهم جميل مظلوم، القيادي في مجلس منبج العسكري والقائد العام لقوات مجلس منبج العسكري محمد أبو عادل، ورئيس لجنة الدفاع الذاتي (قاسم رمو) ومكتب العلاقات العسكرية ممثلة بــ (أبو ليث) والإدارة المدنية الديمقراطية (فاروق الماشي وابراهيم قفطان).

وقد أكد شيوخ العشائر بأن هذه الدعوة  هي دليل واضح لتأكيد مبدأ الأخوة والعيش المشترك بين مختلف مكونات المنطقة وإن هدف هذه الدعوة جمع كافة المكونات السورية تحت خيمة واحدة، وهي بمثابة رسالة مكونات المنطقة متضامنة مع بعضها. وألقى جميل مظلوم كلمة باسم مجلس منبج العسكري شكر فيها منظمي المبادرة مشدداً أن جميع السوريين هم بخندق واحد أمام أي هجوم وأي مشاريع سياسية أو عسكرية قد يخططه أي عدوان.

وقال بأن قواتهم الآن تحارب داعش في آخر مناطقه بسوريا وأن خطر إرهابيّ داعش قد زال، مشيراً إلى إنهم ماضون في مشروع بناء سوريا التي يريدها السوريون بعيداً عن المشاريع التخريبية والوصاية الخارجية. ففي خنادق القتال توحدت دماء جميع المكونات وسالت معاً في معركة التحرير.

مظلوم هنئ الحضور بمرور عام مليء بالانتصارات وأكد بأن العام الجديد سيكون عام خير وسلام على الشعب السوري كافة.

و تحدث السيد ابراهيم البناوي نيابة عن الشيخ عواد العجور وعشيرة البوبنة حيث رحب بالجميع، وأكد بأن كل السوريين متحدون في بناء وطن يحتضن الجميع بمحبة وسلام.

كما تحدث المحامي عبدالله شكري وأكد على أهمية الوطنية السورية الجامعة التي هي سقف لجميع المكونات.

زر الذهاب إلى الأعلى