الأخبارالعالممانشيت

عبد الكريم عمر: حان الوقت للاعتراف بالإدارة الذاتية

تشهد مناطق الإدارة الذاتية حراكاً سياسياً غير مسبوق خلال الفترة الماضية، حيث تمثّل في زيارة العديد من الوفود الرسمية من دول عدة حول العالم إلى المنطقة، ولقائهم مع شخصيات سياسية وعسكرية في الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية.

وبدوره أكد عبدالكريم عمر الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية أنه حان الوقت للاعتراف بالإدارة الذاتية بشكل رسمي، خاصةً بعد أن افتتحت الإدارة ثماني ممثليات لها حول العالم.

وبيّن أن تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الشعوب هو الأهم بالنسبة للإدارة، والذي اتضح بشكل كبير من خلال المواقف حيال الهجمات الاحتلالية التركية على سري كانيه وكري سبي/ تل أبيض.

وأشار عمر إلى علاقاتنا الدبلوماسية حول العالم تتطور بشكل مستمر، وفضلاً عن ذلك “علاقات دبلوماسية مع أمريكا وروسيا وكندا”، حيث انعقد العديد من الاجتماعات والنقاشات المثمرة.

وفي ما يتعلق بمرتزقة داعش وعوائلهم في مناطق شمال وشرق سوريا، قال عمر: إن بعض الدول استلمت مواطنيها، كما ناقشت الإدارة مع وفود هذه الدول مسألة محاكمة مرتزقة داعش من خلال تشكيل محاكم في شمال وشرق سوريا بخصوص ذلك.

وعن العلاقات الدبلوماسية مع الدول العربية قال عمر: علاقاتنا الدبلوماسية متواصلة مع الدول العربية ولدينا ممثليات “مصر والإمارات العربية المتحدة لبنان العراق”، كما أن لدى مجلس سوريا الديمقراطية ممثلية في مصر، وتسعى الإدارة بشكل مستمر إلى تعزيز العلاقات وتحسينها من أجل إيجاد حل للأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى