مانشيتنشاطات

عائشة حسو: لا يزال الخطر الداعشي قائماً

بمناسبة الذكرى السنوية الـ37 لمقاومة 14 تموز وبالتزامن مع اقتراب ذكرى انطلاقة ثورة 19 تموز في روج آفا نظم مجلس مدينة سري كانيه محاضرة ألقتها الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو بحضور العشرات من أهالي المدينة وأعضاء المؤسسات المدنية فيها، وذلك في حديقة الشهيدة بيريفان في سري كانيه.

وقبل بدء عائشة حسو بإلقاء محاضرتها وقف الحضور دقيقة صمت تمجيداً لأرواح شهداء الحرية، ثم تحدثت حسو قائلةً: “يصادف  ١٤ تموز الذكرى التي كانت وما زالت في قلوبنا ذكرى وتنحني لها الهامات والجبال، هؤلاء الرفاق الذين ناضلوا ضد الفاشية التركية التي تحاول حتى اليوم فرض فاشيتها على الكرد، تحديداً على القوى الديمقراطية التي تحارب لتغيير هذه الذهنية القائمة لدى الفاشية التركية”.

وأشارت حسو إلى الجهات الإقليمية التي تعمل على استمرارية الأزمة السورية وإفشال المشروع الديمقراطي تماشياً مع مصالحها.

وأكدت حسو على أن ثورة  ١٩ تموز التي انطلقت منها شرارة ثورة روج آفا هي البنية الأساسية لنظام الإدارة الذاتية التي تعتبر الحل الأمثل لحل الأزمة السورية”. وأضافت حسو: بفضل السواعد التي أطلقت هذه الثورة تم دحر داعش ومن خلال تكاتف المكونات فيما بينها لمحاربة أعتى قوة ظلامية عالمية.

ونوهت حسو إلى أنه بالرغم من هزيمة داعش جغرافياً إلا أن خطره لا زال قائماً لأن خلاياه النائمة تعمل بشكل ممنهج وتتلقى الدعم من العديد من الدول الإقليمية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى