الأخبارروجافامانشيت

طلعت يونس: تصعيد وتيرة الهجمات التركية هو لفتح الطريق أمام عودة داعش

قال “طلعت يونس” الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة، إنّ تصاعد هجمات الاحتلال التركي بالطائرات المسيّرة، يأتي لصالح السياسات التي تفتح الطرق أمام خلايا تنظيم داعش الإرهابي والمجموعات الإرهابية لإعادة إحياء نفسِها من جديد، مستغلين ما يقوم به الاحتلال التركي من فوضى.

واعتبر “يونس” الهجمات التي يشنّها الاحتلال التركي بالمسيّرات على مؤسّسات الإدارة الذاتية بداية مرحلة جديدة لحرب إبادة ضد شعوب المنطقة.

وأكد “يونس” استمرار الدفاع عن مكاسب شعوب المنطقة، وحقِّها في الاستقرار والتنظيم الذاتي.

من جانب آخر، انتقد “طلعت يونس” صمت المجتمع الدولي والمؤسّسات الحقوقية وحكومات التحالف الدولي إزاءَ سياسات الاحتلال التركي المنافية لجميع القوانين والاتفاقات الدولية. وطالب المجتمع الدولي والمؤسّسات الأممية بتوضيح مواقفها تجاه الهجمات التركية، كما دعا إلى ردع أنقرة ووضع حدٍّ لسياساتها في المنطقة.

طلعت يونس الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة، في ختام حديثه قال: علينا رفع وتيرة مقاومتنا وتكاتفنا مع قواتنا العسكرية لنقف أمام سياسات الإبادة والاحتلال التي تمارس ضدنا، ونرفع من وتيرة تنظيمنا الذاتي ضمن إطار حرب الشعب الثورية لنمنع تحقيق أي أهداف للدولة التركية والقوى الشريكة لها في كسر إرادة شعبنا وإفشال مشروعنا الديمقراطي.

زر الذهاب إلى الأعلى