الأخبارمانشيت

طالبي اللجوء الأتراك في ألمانيا بخطر

الحكومة الفدرالية الالمانية تحذر من ان جهاز المخابرات التركي “mit” قد وضع طالبي اللجوء الاتراك في ألمانيا تحت المراقبة المركزة وفق معلومات حساسة تم تسريبها مؤخراً .
جاءت هذه التسريبات  بعد اعتقال محامي تركي متعاون مع السفارة الالمانية بتركيا في وقت سابق من العام الماضي كانت مهمته جمع معلومات عن طالبي اللجوء الاتراك فيما اذا كانوا مهددين فعلاً من قبل الأمن التركي أم لا في حال ترحيلهم ، ونتيجة اعتقال المحامي التركي من قبل السلطات التركية زاد اهتمام جهاز الميت التركي بطالبي اللجوء وتحركاتهم على الأراضي الالمانية ، وتم تاكيد هذه التحذيرات من قبل الحكومة الفدرالية الالمانية في ردها على طلب من قبل النائبة في حزب اليسار اولا جيلبك وذلك وفق ما نشرته صحيفة تاز .
هذا وكانت الشرطة التركية قد اعتقلت المحامي المتعاون مع السفارة الالمانية بأنقرة في منتصف سبتمبر الماضي ، ولانه من المفترض ان المحامي كان لديه معلومات وبيانات حساسة عن أشخاص اتراك تقدموا بطلبات الحصول اللجوء السياسي في ألمانيا ، وضعت قضية الاعتقال هذه ضغوطًا جديدة على العلاقات التركية الالمانية في نهاية العام .
وحسب المعلومات التي نشرها موقع صحيفة  “تاز” نقلاً عن بيانات المكتب الفدرالي الالماني للهجرة واللاجئين (BAMF) ان المحامي التركي كان قد شارك بالفعل بجمع معلومات عن 59 شخصاً قدموا اللجوء من اصل 113 وقت اعتقاله . هذا ومن الجدير بالذكر ان نسبة الاتراك الذين يفرون من تركيا ويقدمون اللجوء في ألمانيا وصلت لمستويات قياسية نتيجة سياسة قمع الحريات والاعتقالات التعسفية لابسط الأسباب .

زر الذهاب إلى الأعلى