الأخبارالعالممانشيت

صلاح الدين دميرتاش: تركيا تُدار بشكل سيء للغاية ويجب إجراء انتخابات مبكرة.

دعا صلاح الدين دميرتاش الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي HDP ــ عبر صفحته في تويتر ــ إلى إجراء انتخابات مبكرة في البلاد بعد انهيار الليرة التركية أمام الدولار بسبب السياسة الاقتصادية السيئة من قبل الحزب الحاكم.

وفي هذا السياق قال دميرتاش: إن تركيا تُدار بشكل سيء للغاية والشيء الأكثر إلحاحاً هو إجراء انتخابات مبكرة

وأَضاف: تركيا ليست دولة فقيرة، ولذلك يحب إجراء انتخابات وتعليم أولئك الذين باعوا البلد دروسهم في صندوق الاقتراع. بعد ذلك، سيندهشون من مدى سرعة تحسن الأمور.

وجاء في تغريدته:

– ثروات البلاد الجوفية والفوقية. تعمد الحكومة خفض قيمة TL حتى يتمكن الأجانب من الحصول على عرق العمال والمزارعين مجانًا. هدفهم هو إدخال بعض العملات الأجنبية إلى البلاد. هذا يسمى بيع الوطن والقوميون الأتراك يفعلون ذلك.

ــ في المقابل، يعيش ملايين المواطنين في فقر لدرجة أنهم ينتظرون لساعات في طوابير للحصول على خبز رخيص. ومع ذلك ، يمكن للمواطن الألماني الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجور شراء كشك خبز عام إذا أراد.

ــ ما الذي كان يمكن أن يفعله المجتمع التركي ليستحق هذا الوضع غير التصويت للشخص الخطأ في الانتخابات الأخيرة؟ لسوء الحظ ، فإن وضع الناس سيء للغاية والفقر يتحول إلى بؤس يومًا بعد يوم. لا يوجد سوى مخرج واحد، وهو إجراء انتخابات مبكرة.

 ــ تركيا ليست دولة فقيرة. إنها تدار بشكل سيء للغاية. لحسن الحظ، الأمر متروك لك لإصلاح الموقف. إن الشيء الأكثر إلحاحًا الذي يمكنك القيام به هو طلب إجراء انتخابات وتعليم أولئك الذين باعوا البلد دروسهم في صندوق الاقتراع. بعد ذلك، ستندهش من مدى سرعة تحسن الأمور.

ــ عندما تقول المعارضة “نصلح المجتمع”، يقول حكام البلاد: “لا ، بل سنربكه أكثر” فقط من أجل المقعد. استقر الدولار عند 11 ليرة. كان الناس بالمعنى الحرفي للكلمة في حاجة إلى الخبز. لكن لا تقلق، سنتكاتف ونزيد خبزنا وأخوتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى