آخر المستجداتالأخبارالعالم

صحيفة لبنانية: أنقرة تبحث صيغة انسحاب من سوريا

أشارت صحيفة الأخبار اللبنانية إلى أن أنقرة لا تزال مصرّةً على عقْد لقاء ذي طابع سياسي مع سلطة دمشق، موضحةً أنها تعمل على إعداد مقترحات بخصوص الوصول إلى التسوية، تمهيداً لعرضها على الوسيطَين الروسي والإيراني.
وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة فإن تركيا تُراهن على إمكانية أن تلعب موسكو وطهران دور الضامن لأيّ تفاهم أوّلي، والذي سيكون الكفيل بإقناع سلطة دمشق أيّاً كانت نتائج الانتخابات الرئاسية التركية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر سورية معارضة أن مسؤولون أتراك أكدوا على أن حكومة بلادهم مستمرّة في جهودها لِعقد اجتماع ذي طابع سياسي مع النظام السوري قبل الانتخابات الرئاسية المقرَّرة في شهر أيار المقبل، وأكدت تلك المصادر أن التصريحات شديدة اللهجة التي أَطلقها بشار الأسد ضدّ تركيا ومحاولاتها استثمار الملفّ السوري في الانتخابات، لم تؤثّر على المساعي المستمرّة لتحقيق انفراجة في العلاقة الثُنائية بين البلدَين.
وأوضحت الصحيفة بحسب تلك المصادر أن المسؤولين الأتراك يدرسون في الوقت الحالي خيارات عدّة بخصوص مصير الوجود العسكري التركي في سوريا، وإمكانية وضْع جدول لإنهائه ربطاً بتطوّرات ميدانية وإنسانية وسياسية تمهيداً لطرحه على الوسيطَين الروسي والإيراني اللذَين سيكونان ضامنَين، أيّاً كانت نتائج الانتخابات التركية.

https://www.al-akhbar.com/Arab/360123?utm_source=tw&utm_medium=social&utm_campaign=paper

زر الذهاب إلى الأعلى