الأخبارمانشيت

صحيفة فيلت الألمانية : الميليشيات التركية تستهدف المسيحيين في سوريا

منذ ان أعلنت تركيا بدا عدوانها الوحشي  على مناطق شمال سوريا تحت مسمى “نبع السلام” حذرت معظم الحكومات والمنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم من كورث إنسانية وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ، بسبب التجارب السابقة التي حصلت في بقية المناطق التي احتلتها تركيا والمجموعات المتطرفة التابعة لها وخاصة عفرين .

التحذيرات التي اطلقتها تلك المنظمات والحكومات حول حدوث تجاوزات وانتهاكات في شمال وشرق سوريا من قبل الاحتلال التركي والفصائل المرتزقة تحدث كل ساعة منذ اليوم الأول للعدوان الوحشي في 9 اكتوبر الماضي  والى الان ، وفي هذا الإطار كتبت صحيفة دي فيلت الألمانية تقريراً حول استهداف الوجود المسيحي بتلك المناطق ، تحت عنوان المليشيات (الارهابية) التركية تهدد المسيحيين في سوريا .

واضافت الصحيفة ان هناك خشية على المسيحيين في المنطقة من الإبادة وان “يتم قتلهم مثل الحيونات” . المسيحيين في شمال سوريا تم تركهم من قبل امريكا لمصير مجهول دون حماية في مواجهة مع الفصائل الإسلامية التركية .

ذكرت الصحيفة بحجم الدمار الذي لحق بكنيسة تل ابيض (كري سبي) جراء الغزو التركي ، وكتبت اجزاء تمثال القديسة ماريا الملون بالأزرق والطفل يسوع بين يديها متناثرة على الأرض ، الركام مكدس فوق بعضه ، الثريات محطمة وكتب الصلاة مبعثرة على الأرض في فوضى خلفته الميليشيات السورية التابعة لتركيا في الكنيسة .

ونوهت الصحفية بان بلدة تل ابيض على الحدود الشمالية من سوريا كانت من اول الأماكن التي استهدفها الجيش التركي مع “المرتزقة الإسلاميين المتطرفين”  حيث تستخدم انقرة هذه المجموعات كقوات برية خلال عملية الغزو التي بدأته في الشهر الماضي على الشمال السوري  .

يدعي الرئيس التركي اردوغان انه يريد من خلال هذه العملية تدمير وحدات الشعب الكردية ، لكن يوهانس دي يونج مدير “Sallux” وهي مؤسسة للحركة السياسية المسيحية الأوربية ومقرها هولندا يقول : في الوقت “هذا الهجوم يستهدف المسيحيين” ايضاً . “تركيا تريد تغيير الديمغرافيا  في المنطقة تماما ، ولأجل ذلك يجب ان يختفي المسيحيين السكان الأصليين منها” .

زر الذهاب إلى الأعلى