الأخبارمانشيت

صحيفة فيلت الألمانية : أردوغان يحلم بإمبراطورية عثمانية متكاملة

الهجوم الأخير الذي بدأته دولة الاحتلال التركية لمناطق شمال وشرق سوريا ، وقيام تركيا بممارسة كافة أنواع الإرهاب والإجرام بحق الأرض وسكانها، وبمساعدة المرتزقة والإرهابين السوريين الذين فشلوا فشلاً ذريعاً وهزموا في جميع المناطق السورية الأخرى أمام قوات النظام والروس، وبغباء شديد يريدون تعويض انتكاساتهم في مناطق الإدارة الذاتية الآمنة وتحت راية التركي ، وخطة خبيثة من اردوغان ، وبتمويل قطري .

كتبت صحيفة فيلت الألمانية بهذا الخصوص بان اردوغان يحلم بإمبراطورية عثمانية حديثة متكاملة  ، ولتحقيق حلمه وفكرته التي يروج لها منذ زمن ، حمل الرئيس التركي خريطة للشمال السوري وبدا يشرح خططه لمنطقة آمنة هناك .

وتقول الصحيفة ان أردوغان يدعي في الجمعية العامة للأمم المتحدة انه يريد بناء منطقة آمنة في شمال سوريا لأجل اعادة توطين اللاجئين المقيمين في تركيا بتلك المنطقة ، وتسوية أوضاعهم ، لكن اردوغان نفسه كرر مراراً وتكراراً شكوكه في معاهدة لوزان فيما يخص الحدود التركية الحالية ، وهو يرى ان تركيا ستكون افضل بكثير على شكل إمبراطورية عثمانية جديدة، “أي بحدود جيدة”  .

 وتضيف صحيفة فيلت الألمانية من اجل تحقيق اردوغان لحلمه يقوم في المرحلة الأولى بخططه وهي اعادة توطين واستخدام اللاجئين السوريين لأهدافه ، وتهجير السكان المحليين وخاصة الكرد من المنطقة الحدودية .

الجدير بالذكر ان اردوغان الذي لم يتردد يوماً وفي معظم خطاباته بالتذكير بالدولة العثمانية وضرورة استلهام التجارب منها ، التجارب العثمانية كانت القتل والمجازر والتهجير بحق الشعوب المحتلة من قبلها وخاصة الشعب الأرمني والكردي ، واليوم يقوم الجيش التركي ومرتزقته بتكرار تلك التجارب وإحيائها من جديد في مناطق “روج افا” وشمال سوريا .

زر الذهاب إلى الأعلى