الأخبارالعالممانشيت

صحف عالمية: نازحو عفرين فقدوا الثقة بالمجتمع الدولي

تطرقت وكالة (ANHA) للأنباء في تقريرها الصباحي اليوم السبت /13/02/2021 نقلاً عن كبريات الصحف العالمية إلى معاناة مُهجّري عفرين.

“النازحون من عفرين… الهجمات التركية ترهب المدنيين”

ونقلت الوكالة عن صحيفة الجيروزاليم بوست الإسرائيلية: “أدت الضربات الجوية التركية والهجمات المستمرة التي تشنها الجماعات المتطرفة المدعومة من تركيا في شمال سوريا إلى شعور المدنيين بالعجز وتخلي المجتمع الدولي عنهم، ووردت أنباء عن قصف هذا الأسبوع على مناطق قرب تل رفعت في قريتين تسمى عين دقنة ومرعناز، على بعد اثني عشر كيلومتراً شمال حلب”.

ويوجد في المنطقة العديد من النازحين، الذين فروا من عفرين عندما غزت تركيا شمال سوريا في كانون الثاني/ يناير 2018، وتم تهجير قرابة 160 ألف كردي وأقليات أخرى من قبل تركيا والجماعات المدعومة من تركيا في عفرين، وفرّ الكثير منهم إلى مناطق بالقرب من حلب.

وغالباً ما يقصف المتطرفون المدعومون من تركيا النازحين لإرهابهم، وينفذون عدوانهم على السكان المحليين لأن تركيا وقّعت اتفاقًا مع روسيا وأمرت المتطرفين الذين تدعمهم بعدم محاربة النظام السوري.

فأجندة أنقرة في شمال سوريا هي محاربة الكرد فقط، وقد شنّت عدة هجمات ضد الكرد، بدعوى وجود “إرهابيين” بينهم، ولا يوجد دليل على أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي تعرضت للقصف نفذوا أي هجمات ضد تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى