PYDآخر المستجداتروجافامانشيت

صالح مسلم يعزي بوفاة عضو مجلس الأعيان ويشدد على أهمية الحوار الوطني السوري

زار وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يتقدمه الرئاسة المشتركة للحزب ” صالح مسلم ، أسيا عبدالله” وأعضاء من  المجلس العام خيمة عزاء الشخصية الوطنية حكم خلو الذي وافته المنية يوم الأحد ٥ آذار الجاري.

 وألقى صالح مسلم الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD كلمة استهل بدايتها بتعزية ومواساة عائلة الفقيد ، مؤكداً بأن الراحل حكم خلو كانت مثالاً للشخصية الوطنية المناضلة.

وأشار مسلم خلال كلمته إلى الدور الوطني الذي لعبه الراحل منذ بداية تأسيس الإدارة الذاتية وحتى يوم رحيله، وسعيه الدائم في لم شمل مكونات شمال وشرق سوريا.

مضيفاً، بأن الراحل ناضل لأجل تحقيق مبدأ أساسي من مبادئ أخوة الشعوب وتعزيز التعايش بين مكونات المنطقة.

وتحدث مسلم عن دور الفقيد حكم خلو في تأسيس الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة ، ولما له في المجلس التشريعي ، ومجلس الأعيان ، وبأنه كان ذو تأثير على وسطه بسعيه الدؤوب في ترسيخ مبدأ التعايش والتسامح بين كافة مكونات المنطقة من كرد وعرب وسريان وأشور وأرمن، مسلمين ومسيحيين وايزيديين.

وأكد الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في ختام كلمته على أهمية توحيد السوريين لنضالهم من أجل الحرية والديمقراطية ، منوهاً بأن المرحلة الراهنة تتطلب من كافة القوى الوطنية السورية  التكاتف والحوار وتوحيد صفوفهم لمجابهة كل المخاطر المحدقة والألاعيب التي تحاك ضد السوريين، مؤكداً على أهمية الحوار ووحدة صف السوريين.

مشيراً إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي مستمر بنضاله على درب الشهداء حتى تحقيق آمالهم وأهدافهم في الحرية والديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى