آخر المستجداتالأخبارسورية

شيوخ ووجهاء الرقة: تركيا تسعى من خلال هجماتها إلى تنشيط خلايا “داعش”

قال شيوخ ووجهاء عشائر الرقة: إنّ هجوم مرتزقة داعش على مركز قوى الأمن الداخلي في الرقة هدفه زعزعه أمن واستقرار المنطقة، وأن الهجمات التركية المتزامنة مع الهجوم الأخير على قواتنا يدل على أنّ تركيا تسعى لتنشيط خلايا “داعش” النائمة في المنطقة.

وقال الشيخ “مصطفى العبدي” شيخ عشيرة الغانم الظاهر حول الهجمات الإرهابية المتزامنة مع الهجمات التركية على “قسد”: نرفض الهجوم المدروس على قواتنا في مدينة الرقة، ويوجد أجندات خارجية تحاول العبث في أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف: العدوان التركي يحاول زرع الخلايا النائمة وتنشيطها، حيث عملت خلية على الهجوم على مركز لقوى الأمن الداخلي ما أدى لاستشهاد أبنائنا الذين يدافعون عن بلادهم وأرضهم وعرضهم.

وعلى هذا الأساس نناشد المنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان والدول الفاعلة والضامنة للتدخل لمنع الهجمات والتهديدات التركية على المنطقة، والتي تعمل على تنشيط خلايا مرتزقة داعش

من جانبه قال “قاسم الحني” وجيه عشيرة الحني: إن الهجوم الأخير على مدينة الرقة كان مخطط له من قبل دولة الاحتلال التركي بهدف زعزعة أمن واستقرار المدينة، وإن الهجوم على قواتنا يستهدف أبنائنا لأن قوات سوريا الديمقراطية من أبناء المنطقة، ومستعدون للدفاع عن أرضنا ضد الاحتلال التركي ومرتزقة داعش والوقوف صفاً واحداً إلى جانب قواتنا.

واختتم حديثه بالقول: بعد فشل العدوان التركي بالتدخل على مناطق شمال وشرق سوريا عسكرياً، يسعى الى تنشيط خلايا داعش لزعزعة استقرار المنطقة، وبدورنا سنفشل كافة مخططات العدوان التركي على المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى