نشاطات

شبيبة الـ YCR تفتتح مركز الشهيدة روكان لاتحاد المرأة الشابة

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

افتتحت شبيبة روج آفا YCR في حيّ الشّيخ مقصود مركز الشّهيدة روكان لاتّحاد المرأة الشّابة, حيث حضر الافتتاح كافّة المؤسّسات المدنيّة في الحيّ، وأعضاء حزب الاتّحاد الدّيمقراطي PYD وأعضاء مركز الثّقافة والفنّ, وعدد كبير من الأهالي في الحيّ ومن مختلف المكوّنات, وزُيّن مكان الافتتاح بصور القائد APO  .

بعد الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشّهداء, أُلقت كلمة الشّبيبة الإداريّة زنارين حلب, وتلتها كلمة مؤتمر ستار ألقتها الإداريّة سميرة الشيخ, وكلمة الشّبيبة في الأحياء الشّرقيّة ألقتها مروى العبو, ومن ثم كلمة إدارية المركز كليشان علي.

كلّ الكلمات تطرقت إلى الدّور الذي يجب القيام به، وما يقع على عاتق جيل الشّباب من الفكر والنّضال من أجل إنشاء جيلٍ مثقّفٍ وثوريٍّ, مشبعٍ بالوعي السّياسيّ والثّوريّ, كما وأكّدت الكلمات على الدّور الكبير الذي أعطاه القائد APO للشّبيبة الثّورية.

وأدانت الكلمات العزلة المفروضة على القائد APO من قبل الحكومة التّركيّة المجرمة بحق القائد والإنسان والإنسانية, وبعدها أدّت فرقة الشّهيد زهر الدين للفلكلور رقصات وطنية, وليتمّ قصّ الشّريط من قبل نارين موسى الإداريّة في الـ PYD, وميساء من مجلس حيّ الأشرفيّة وافتتاح المركز.

واختتم الاحتفال بحلقات الّدبكة  والأغاني الوطنيّة .

تقرير علي استرفان

زر الذهاب إلى الأعلى