آخر المستجداتالشبيبةمانشيتنشاطات

شبيبة الاتحاد الديمقراطي في الحسكة تنظم مسيرة لمناهضة الاحتلال التركي

نظمت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مسيرة اليوم ٨ ديسمبر في مدينة الحسكة، نددت خلالها بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان، ودعت إلى مناهضة الاحتلال التركي لأراضي شمال وشرق سوريا.

انضم المئات من سكان المدينة وأعضاء المؤسسات المدنية إلى المسيرة التي انطلقت تحت شعار ” بروح المقاومة سنكسر الاحتلال والعزلة المفروضة على القائد ” ، وذلك بمدينة الحسكة .

وفور وصول المتظاهرين الى ساحة الشهيد ” سرحد ” بحي المفتي ، وقفوا دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء وتلاها القاء كلمة باسم أدارة الحماية في حركة الشبيبة الثورية ، القاها ” حسين العباد ” ، وقال فيها :

ندين ونستنكر الهجمات الوحشية التي تشنها دولة الاحتلال التركي بالغارات الجوية والاسلحة الثقيلة على مناطق شمال وشرق سوريا ، كما ندين العزلة المفروضة على القائد بأشد العبارات .

وأضاف العباد ” نحن كحركة الشبيبة الثورية ، سوف نستمر على نهج وفكر وفلسفة القائد في المقاومة والنضال والدفاع عن اراضينا، في سبيل الحفاظ على مكتسباتنا والعيش حياة حركة كريمة مشتركة .

واختتمت المسيرة بإلقاء بيان الرأي العام باسم شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي ، القتها الادارية في شبيبة المرأة ” ساره حسن ” ، وجاء البيان كالتالي :

نحن في شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في الحسكة ، نستمد فكرنا من فكر القائد وفلسفته ، وننظم حياتنا على فكره ونهجه، ندين العزلة المفروضة على القائد في سجون الفاشية التركية، وهجماته على جبال كردستان ومناطق الدفاع المشروع، وشمال شرق سوريا .

و أشار البيان ” أن تركيا تخشى من إرادة ومقاومة مقاتلون في جبال كردستان ، وشعوب شمال وشرق سوريا والمكتسبات التي حققوها، وأن هذه هجمات الجيش التركي لا تستطيع من هزم ارادتهم وقوتهم .

وعاهدت الشبيبة البيان في الختام ” بالسير على فكر وفلسفة القائد والدفاع عن الاراضي في سبيل الحفاظ على الارض والعرض ونيل حرية القائد جسديا .

واختتمت المسيرة بترديد الشعارات التي تحيي القائد أوجلان وقوات الدفاع الشعبي في جبال كردستان ، وقوات سوريا الديمقراطية ، وحركة الشبيبة الثورية .

زر الذهاب إلى الأعلى