مانشيتنشاطات

شاهوز حسن يتحدث عن مصير المنطقة ما بعد احتلال عفرين

عقد شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي اجتماعاً جماهيرياً في بلدة سنجق سعدون التابعة لمدينة عامودا، وذلك بحضور العشرات من أهالي المنطقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تحدث الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD شاهوز حسن عن مجمل أحداث المنطقة، والربط بين المصالح السياسية والعسكرية للقوى العظمى وأسباب تدخلها في شؤون المنطقة، وتطرق حسن في حديثه إلى سياسة روسيا وأهدافها الرامية إلى تقسيم سوريا.

هذا وتحدث حسن بشكل موسع عن الاحتلال التركي لعفرين ومناطق أخرى من سوريا، أهدافه، أسبابه وتداعياته والآثار الناتجة عن الاحتلال مصير المنطقة في مرحلة ما بعد الاحتلال، مشيراً إلى مقاومة عفرين واعتبارها الأساس في القضية الكردية والتأكيد على استمرارية المقاومة، مشدداً على أن الشعب النازح من عفرين وبقاءهم في مناطق الشهباء القريبة منها رسالة للعدو مفادها رفضهم الاحتلال لأرضهم.

وفي ختام الاجتماع تم طرح الأسئلة والنقاش بين الحضور حول عدة نقاط منها زيارة وفد فيدرالية شمال سوريا إلى أوروبا والنتائج المتمخضة عنها، وعن الاحتلال التركي لعفرين والمرحلة الثانية للمقاومة، وأيضاً عن مرحلة ما بعد داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى