حواراتمانشيت

شاكر: أمامنا مرحلة جديدة جد هامة من النضال

????????????????????????????????????

في حديثٍ لعضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطيPYD (منظمة أوروبا)  خبات شاكر عن مجريات المؤتمر التاسع لمنظمة الحزب في أوروبا، والذي انعقد في مدينة فينلو الهولندية في 13-14/ من كانون الثاني- يناير 2018، أشار فيه إلى إن المؤتمر وخلال يومي انعقاده ناقش العديد من المسائل التنظيمية والسياسية، إلى جانب الاستماع لانتقادات وآراء الأعضاء المشاركين وملاحظاتهم حول تفعيل العمل الدبلوماسي للحزب في الساحة الأوروبية.

شاكر ذكر أنّ المؤتمر التاسع لمنظمة أوروبا, تناول مجمل القضايا الداخلية والمواضيع التنظيمية المتعلقة بتنظيم الحزب في اوروبا ونشاطاته السياسية والاجتماعية والدبلوماسية في أوروبا, بالإضافة إلى مناقشة وضع آليات مناسبة لإقامة علاقات ديبلوماسية في عموم أوروبا, بهدف التعريف بالمشروع الفدرالي لشمال سوريا.

وأشار شاكر, خلال حديثٍه إلى الحضور اللافت لعددٍ  كبير من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية الكردستانية, إلى جانب شخصيات وممثلين عن الأحزاب والمنظمات الحقوقية المستقلة العربية والأوروبية, كذلك مشاركة عوائل الشهداء الأميين, الذين قاتلوا في صفوف وحدات حماية الشعبYPG/YPJ, واستشهدوا خلال المعارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي في شمال سوريا.

ونوّه شاكر إلى أهمية حضور ممثلي الأحزاب الكردستانية وذلك بغية الاستماع إلى آرائهم وفهم المستجدات الأخيرة في المنطقة, ومناقشة سبل الوصول إلى صيغة موحّدة للخطاب الكردي, مضيفاً أنّ الأطراف التي حضرت المؤتمر, يولون أهمية كبيرة للعمل الكردي المشترك.

وأعرب شاكر في حديثه عن أمله في تحقيق المؤتمر للأهداف المرجوّة, على الصعيدين التنظيمي والسياسي, مضيفاً بقوله: “بالتأكيد أمامنا مرحلة جديدة جد هامة من النضال وعلى كافة الأصعدة”.

وفي ختام حديثه أكّد شاكر على إن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  مستعد للحوار والجلوس مع أي طرفٍ وطني يعمل من أجل مصلحة الشعب السوري، ويهدف إلى بناء سوريا فدرالية ديمقراطية لكل ابنائها بعيداً عن التأثيرات الخارجية، وبمعزل عن التدخلات الاقليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى