الأخبارمانشيت

سياسة تركيا مع كورونا متاخرة جداً

مع استمرار تفشي وباء كورونا بسرعة كبيرة ، وحصده لالاف من الضحايا في مختلف دول العالم . قامت معظم الدول بإجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس وكبح تفشيه بالسرعة التي حذر منها الخبراء في حال لم تقم الحكومات بما هو مطلوب منها .
في هذا الخصوص كتبت صحيفة برلينة تسايتونغ الالمانية ان السياسة التي اتبعها الرئيس التركي في مواجهة كورونا قليلة جداً ومتأخرة جدًا، ونوهت ان الحكومة التركية ظلت تقلل من خطر الاصابة بفيروسات كورونا لفترة طويلة ولم تتخذ إلا تدابير فاترة ، ولذلك الانتقادات للرئيس اردوغان في تصاعد .
مساء الاثنين الماضي وعد اردوغان في خطاب تلفزيوني انه لا حظر تجول ودعا الشعب للتبرع للمواطنيين الذي فقدوا وظائفهم بسبب كورونا، بينما اعلنت تركيا امس الاربعاء عن الحظر في خمسين بلدة ومدينة ، تركيا التي تعاني من ازمة اقتصادية وانهيار للعملة منذ سنوات ، جاءت ازمة كورونا في توقيت ليس في صالح الاقتصاد التركي ومشاريع اردوغان وافكاره لانقاذ ما تبقى .
يذكر ان وباء كورونا ادى الى وفاة اكثر من 277 شخص في تركيا حتى تاريخ يوم الاربعاء 1 نيسان اضافة الى اصابة حوالى 16 الف شخص .
بينما توفي في العالم اجمع ما يقارب من الخمسين الف واصابة المليون شخص حتى اليوم الخميس بفيروس كورونا التاجي ،والذي ادى بدوره الى خسائر اقتصادية فادحة في معظم دول العالم وإجراءات غير مسبوقة في كافة مناحي الحياة ادت الى شلل تام في قطاعات سياحية وصناعية وخدمية كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى