الأخبارروجافامانشيت

سلمان بارودو: وعود واشنطن حول استثناء مناطقنا من عقوبات قيصر لم تنفذ بعد

صرّح الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سلمان بارودو، أن الوعود التي تلقتها الإدارة الذاتية من الإدارة الأميركية حول استثنائها من عقوبات قيصر لم تنفذ بعد، مشيراً إن العقوبات المفروضة تضر كثيراً باقتصاد المنطقة.

وأضاف بارودو:” أن قانون قيصر إلى جانب عوامل عديدة أخرى يهدد الأمن الغذائي للسكان في مناطق شمال شرقي سوريا كما هي الحال في باقي المناطق السورية ويساهم في تردي الوضع الاقتصادي”.

وخلال حديثه اليوم لموقع نورث برس أشار بارودو” أن الحرب التي شهدتها المنطقة ألحقت الضرر بالمعامل وخطوط الإنتاج وأفرغتها من الآلات التي تمت سرقتها أو تدميرها الأمر الذي تسبب بفقدان المنطقة للإنتاج المحلي بشكل كبير.

ونوّه إلى أن أزمة جائحة كورونا وحبس مياه الفرات من قبل تركيا والحرب الروسية الأوكرانية، عوامل أخرى أثرت جميعها على الوضع الاقتصادي والمعيشي للسكان في مناطق الإدارة الذاتية.

وأضاف أن الإدارة الذاتية تعمل على تحريك عجلة الإنتاج المحلي وإعادة تأهيل المعامل وخطوط الإنتاج بما يتناسب مع الإمكانيات المتوفرة حالياً بيد الإدارة.

واختتم الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سلمان بارودو حديثه مؤكداً أن دعم الاحتياجات الأساسية وتوفيرها للسكان مثل الخبز والمحروقات هو ضمن أهم الأولويات التي تعمل الإدارة على تأمينها.

جدير بالذكر أن العديد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية كانوا قد كشفوا منذ الخامس والعشرين من شباط/فبراير الماضي عن وعود أمريكية باستثناء شمال شرقي سوريا وشمال غربها من عقوبات قانون قيصر المفروضة على الحكومة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى