PYDآخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةسوريةمانشيت

سلطات الاحتلال التركي تمنع دخول قافلة المساعدات التي أرسلتها الإدارة الذاتية للمناطق المنكوبة في شمال سوريا

تنتظر قافلة المساعدات الإنسانية التي إرسلتها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى المناطق المنكوبة في شمال غرب سوريا موافقة الجانب الآخر لإدخال المساعدات إلى الشمال السوري المنكوب.

وبحسب مصادر مطلعة يُعرقل الاحتلال التركي إيصال مساعدات الإدارة الذاتية إلى المناطق المنكوبة في الشمال الغربي السوري.

وترفض ما تُسمّى “الحكومة المؤقتة” شمال غربي سوريا استقبال المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الإدارةُ الذاتية للمتضررين من الزلزال بأوامرَ من سلطات الاحتلال التركي.

وأشارت المصادرُ إلى وجود خلافاتٍ داخل ما تسمى “الحكومة المؤقتة” بإدلب ومحيطها حول استقبال المساعدات، لكنها أوضحت أنّ المنظمات الإغاثية في المنطقة تُبدي ترحيبَها بالمبادرة الإنسانية للإدارة الذاتية

 

وأكد جوان ملا إبراهيم عضو خلية إدارة الأزمة في الإدارة الذاتية، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي بأنّ الإدارة الذاتية أعدّت شحنة مساعدات إنسانية موجودة حاليًا في معبر أم الجلود بمنبج المحاذية لجرابلس التي تحتلها تركيا.

مضيفاً بأن الإدارة الذاتية تنتظر الموافقة من الجانب الآخر لإرسال المساعدات إلى المناطق المنكوبة بالشمال السوري.

وتتزايد إعداد ضحايا الزلازل في سوريا بعد مرور ٦٠ ساعة بسبب ضعف الإمكانيات وعدم وصول فرق الإغاثة والطوارئ الدولية إلى تلك المناطق.

ويناشد العشرات من المدنيين في ناحية جنديرسه بمقاطعة عفرين المحتلة المنظمات الدولية للتوجه نحو جنديرس المنكوبة حيث المئات لايزالون تحت الأنقاض.

وتمنع سلطات الاحتلال التركي من وصول المساعدات وفرق الإغاثة بالوصول إلى جنديرس.

ووصل اعداد ضحايا الزلازل في سوريا إلى أكثر ٣٢٠٠ شخص فقدوا حياتهم حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى