PYD منظمة الجزيرةآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

سكان شمال شرق سوريا يعاهدون بمواصلة المقاومة حتى طرد الغزاة خلال مراسم تشيع كوكبة من الشهداء

شارك اليوم الأحد، الآلاف من أهالي شمال وشرق سوريا مراسم تشييع جثامين كل من الشهداء:

سوسن بيرهات، الاسم الحقيقي سوسن محمد، ريناس روجهلات الاسم الحقيقي صلاح دين شهابي، روبار حسكة، الاسم الحقيقي علي الغرزه، سيف الله، الاسم الحقيقي سيف الله أحمد، وعكيد كركي لكي، الاسم الحقيقي بيوان رمضان، واعلان سجل ثلاثة شهداء آخرين استشهدوا خلال القصف الصاروخي لطائرات مسيّرة للاحتلال التركي على ناحية تل تمر.

بدأت مراسيم التشييع بالوقوف لدقيقة صمت اجلالاً وأكراماً لأرواح شهدائنا ، خلال عرض عسكري قدمته قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة ، فتم القاء عدة كلمات منها باسم كلمة الإدارة الذاتية ألقاها الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة (طلعت يونس) وباسم مجلس الاعيان في شمال وشرق سوريا ( فواز الزوبع ) وباسم القوات العسكرية ( ازرين حسن ).

حيث استذكرت الكلمات في شخص هؤلاء الشهداء جميع شهداء الحرية الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن حرية شعبهم وأرضهم .

وأشارت الكلمات أن الدولة التركية تقوم بالحصار على مناطق شمال وشرق سوريا من قطع للمياه ،وإغلاق للمعابر والضغط على الشعب في ظل صمت من قبل الضامن الروسي للمنطقة التي تم تحريرها من قبل أبناء هذا الوطن الذين قدموا كل التضحيات بدمائهم الطاهرة .وأكدت الكلمات بآن الدولة التركية تستمر باعتداءاتها على مناطق شمال وشرق سوريا ،وتمارس سياسة الإبادة بحق الشعب وعلى مشروع الأمة الديمقراطية وتحاول كسر إرادة الشعب وزرع الرعب بينهم و لكن سياسات الفاشية ومخططاته ستفشل امام إرادة الشعب المقاوم.

وعاهدت الكلمات بالسير على درب الشهداء وإكمال مسيرتهم في التضحية والفداء .وبعد ذلك تم قراءة وثائق الشهداء من قبل العضوة في مؤسسة عوائل الشهداء في الحسكة ( روجدا أحمد ) وتسليمها لذويهم.

ووري جثمان الشهيد روبار حسكة في مزار الشهيد دجوار فيما تم نقل جثمان الشهداء الاخرين الى كركي لكي وديريك ومقاطعة الشهباء.

زر الذهاب إلى الأعلى