الأخبارمانشيت

سباق روسي ـ أميركي وتعزيزات عسكرية تركية وتلويح بعملية ضد الكرد في عفرين

 

تتسابق روسيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إلى مدينة الميادين الواقعة في محافظة دير الزور السورية قرب الحدود مع العراق، عبر التمهيد لهجوم بري على المدينة بسلسلة غارات جوية تسببت في موجة نزوح جديدة للمدنيين منها هذا ما ذكرته بعض الوكالات.

ومن جانب آخر أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن النظام السوري والقوات الروسية «يتحضران لعملية عسكرية كبيرة في مدينة الميادين، بقصف جوي غير مسبوق».

 يذكر أن مدينة الميادين تحولت خلال الأشهر الماضية إلى معقل جديد لتنظيم داعش في شرق سوريا، حيث استقطبت قيادات له من العراق ومن الرقة ومن مدينة دير الزور، في وقت تسعى “قوات سوريا الديمقراطية” للتقدم إليها من الضفة الشرقية لنهر الفرات.

من جانبها؛ تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إضافية إلى وحداتها المنتشرة قرب الحدود مع محافظة إدلب السورية. وتجدد أنقرة تلويحها بتنفيذ عملية عسكرية في عفرين بريف حلب، تستهدف «وحدات حماية الشعب».

من جهته وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو  لوّح خلال مقابلة مع وكالة أنباء «الأناضول» أن تركيا ستعمل على تطهير مدينة عفرين من العناصر الكردية الإرهابية على حد وصفه، وأضاف: “ولن نسمح بتشكيل كيان إرهابي في شمال سوريا “.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى