الأخبارمانشيت

ساغلام: المؤامرة ستفشل بوحدتنا الوطنية

يجتمع المثقفون، الفنانون، السياسيون وممثلون عن المؤسسات المدنية في مدن أوروبية مختلفة ضد المؤامرة الدولية التي حيكت بـ 15 شباط/ فبراير ضد القائد أوجلان، وتنديداً بها سيبدأ أكثر من مائة شخص مسيرتهم الطويلة لمدة 4 أيام على التوالي في سويسرا.

ففي الذكرى الحادية والعشرين للمؤامرة الدولية التي نُفذت بتاريخ 15 شباط / فبراير الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، سيخرج أبناء الجالية الكردية المقيمون في أوروبا والمناصرين للشعب الكردي مرة أخرى إلى الساحات الأوروبية.

وبهذا الخصوص قال الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في جنيف صالح ساغلام، بأن المسيرة الطويلة التي ستبدأ اليوم الاثنين بتاريخ 10 فبراير/ شباط، ستُنظم وتنطلق ضد المؤامرة الدولية تحت شعار “المؤامرة ستفشل بوحدتنا الوطنية”، وأن مسيرتنا من أجل حرية قائدنا، فنحن سنقاتل من أجل حرية قائدنا ومن أجل وحدتنا الوطنية”.

وأضاف ساغلام: “ستنطلق المسيرة من مدينة لوزان إلى جنيف وسيضم إليها العديد من السياسيين، الفنانين، المثقفين وممثلو المؤسسات”.

وأشار ساغلام إلى أن المؤامرة الدولية التي نفذت بحق القائد عبدالله أوجلان هي مؤامرة ضد حرية كردستان والوحدة الوطنية للشعب الكردي وقال: “الشخص المعزول في إمرالي ليس قائدنا فحسب، بل هو أيضاً حرية كردستان ومستقبل الشعب الكردي. يجب على المرء أن يفهم المؤامرة بهذه الطريقة. يجب النظر إلى سياسات الاحتلال في الأجزاء الأربعة من كردستان على أنها استمرار للسياسة الدولية في اعتقال قائدنا”.

وتابع: “لقد كان أوجلان قائداً لشعب مهدد بالإبادة، وقد تم اعتقاله منذ أعوام لأنه انتفض ضد الإمبريالية الفاشية والاحتلال. لذلك نطالب بإطلاق سراح السيد عبدالله اوجلان، فإطلاق سراحه يعني كسر المؤامرة الدولية وهذه مسؤولية كل رجل كردي”.

كما دعا ساغلام الجميع إلى الانضمام للمسيرة الطويلة وقال: “نحن على يقين كبير بأننا سنحرر قائدنا، ويجب على الجميع تقديم الدعم والمساندة لهذه المسيرة من أجل التمكن من تحقيق الوحدة الوطنية وتحرير القائد عبدالله اوجلان”.

زر الذهاب إلى الأعلى