الأخبارالعالممانشيت

ساروخان أولوج: التنصت غير القانوني جريمة ولن نقبل بها

بحضور رئيس النواب لمجموعة حزب الشعوب الديمقراطي ساروخان أولوج والرئيسان المشتركان لحزب الشعوب الديمقراطي في إسطنبول أليف بولوت وأردال آفجي، عقد الـ HDP مؤتمراً صحفياً كشفت من خلاله أن الحكومة التركية “حزب العدالة والتنمية” وضعت أجهزة تنصت في مقره.

ومن جانبه قال ساروخان أولوج: التنصت الغير قانوني على الأحزاب السياسية ورؤسائها، والشرطة تداهم بشكل غير قانوني مقرات حزبنا وتضع هذه الأجهزة الإجرامية فيها، هذه جريمة ولن نقبل بها.

وأوضح أولوج بأنه عدا عن أجهزة التنصت، تم وضع أشياء أخرى في مقراتنا، ولكن بدأنا بالعمل القانوني، وإننا في الأيام المقبلة سنرفع دعوى ضد هاتين المؤسستين.

كما افاد أولوج بقوله:” لم يبقى في تركيا لا حرية ولا أمن ولا ممارسة السياسة، الذين وضعوا هذه الأجهزة الاجرامية في مقراتنا، ارتكبوا جرماً بحق الدستور الاساسي، وهنا نسأل وزير الداخلية، بناءً على أية مادة قانونية صادرة عن المحكمة ستوضع هذه الأجهزة في مقراتنا…؟ يجب عليكم توضيح ذلك، لكي تستمروا في سلطتكم تستخدمون كافة الطرق الغير قانونية، إذا سلكتم هذا الطريق فلن تستطيعوا بناء الثقة، لكنهم مهما فعلوا، سنستمر في نضالنا، وسنرفع دعوى ضد وضع هذه الأجهزة الاجرامية”، مؤكداً أن هذه الحكومة من خلال افعالها هذه تستمر في سلطتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى