الأخبارالعالممانشيت

روسيا: مركبات أمريكا وحلف الناتو في أوكرانيا أهداف عسكرية مشروعة لقواتنا

نقلت مصادر إعلامية عن نائب وزير الخارجية الروسي “سيرجي ريابكوف” قوله: إن المركبات المسلحة الأمريكية والناتو العاملة على الأراضي الأوكرانية تعتبر أهدافاً عسكرية مشروعة.

وقال “ريابكوف” إن مركبات الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي التي تحمل أسلحة تُعتبر أهدافاً عسكرية مشروعة، وذلك في معرض تقييمه للدعم الغربي لأوكرانيا في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأشار إلى أن المحادثات المكثفة مع الولايات المتحدة كانت بلا معنى في ظل هذا الدعم لأوكرانيا, مضيفاً: في الوقت نفسه، نحاول أن نشرح للأمريكيين وغيرهم من الغربيين أنه سيتم إحباط محاولاتهم إبطاء عملياتنا وإلحاق الضرر بالوحدات العسكرية الروسية وعملية إنشاء جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني “زيلينسكي” في رسالة فيديو جديدة حول الحرب بين روسيا وأوكرانيا: على الاتحاد الأوروبي التوقف عن رعاية آلة الحرب الروسية في إشارة إلى أن القوات الروسية تجلب معدات عسكرية جديدة وتعزز التنقل في الشرق والجنوب وتواصل هجماتها الصاروخية والمدفعية.

وأضاف “زيلينسكي”: يتعين على الاتحاد الأوروبي فرض حظر نفطي على روسيا وأن تظهر بوضوح أن أوروبا مستعدة للتخلي عن جميع موارد الطاقة الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى