الأخبارمانشيت

رسالة التحالف الوطني الكردي الى الأمين العام للأمم المتحدة

hevbendiسعادة الأمين العام للأمم المتحدة

بان كي مون

  بتاريخ 24/08/2016، وفي سابقة خطيرة في علاقات الدول وسيادتها، أقدمت القوات البرية التركية بغطاءٍ جويٍ من قوات التحالف الدولي على اجتياح الحدود السورية بدباباتها وأسلحتها الثقيلة، واحتلتْ مدينة جرابلس السورية بذريعة محاربة الإرهاب وحماية أمنها القومي. وبدأتْ على الفور بقصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية, وشنِّ غاراتٍ جويةٍ بطائراتها الحربية على مناطق ريف الشهباء ذات الغالبية الكردية. حيث ارتكبت مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 24 إنساناً دون ارتكابهم لأي ذنب.

لقد جاءت هذه الخطوة التصعيدية من جانب الدولة التركية إثر تسوية أمورها وتطبيع علاقاتها مع محيطها الإقليمي والدولي بدءاً من روسيا وإيران وإسرائيل لغاية أساسية وحيدة هي معاداة الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في سوريا, وخشية انعكاساتها على وضعها الداخلي الذي يعاني بدوره من وجود قضية كردية تستدعي حلاً عادلاً ومنصفاً، وكل متتبعٍ لمجريات الأمور يلحظ التوجسَ التركي من القضية الكردية منذ بدايات الأحداث في سوريا وحتى الآن.

سعادة الأمين العام

 كما تعلمون يعاني شعبنا الكردي الذي يربو تعداده الأربعين مليوناً ويعيش على أرضه “كردستان” بمنطقة الشرق الأوسط من سياسات الظلم والاضطهاد من لدن حكومات تركيا، إيران، العراق وسوريا بعد اتفاقية سايكس بيكو التي قضت بتقسيم الكرد بين هذه الدول، وتعرض طيلة هذا القرن لحروب صنفت في عداد الجينوسايد والإبادة الجماعية، كما حصل لمدينتي حلبجة وخورمال ربيع عام 1988 بكردستان العراق وغيرها من سياسات التهجير ومحاربة اللغة والثقافة الكردية.

وإننا لنعتقد بأن منطقة الشرق الأوسط سوف لن تشهد الأمن والاستقرار إنْ لم يتم إنصاف هذا الشعب وحصوله على حقوقه القومية المشروعة والعيش بحرية وكرامة. وأن ممارسة المزيد من العنف والقتل والحروب ضده، سوف لن تتمكن من كسر إرادته ونضاله المشروع في الدفاع عن وجوده. من هنا فإننا نرى حقناً للدماء وتجنباً للحروب بأن يتمّ وضع حلٍ لقضية الشعب الكردي في منطقة الشرق الأوسط على جدول أعمال المنظمة الدولية وحلها سلمياً وفق مقررات ومبادئ الشرعية الدولية.

  في الختام باسم التحالف الديمقراطي الكردي في سوريا نناشد الأمم المتحدة وشخصكم الكريم بالضغط على الحكومة التركية لسحب قواتها من أرض سوريا على الفور، والكف عن التدخل السافر في الشأن السوري الداخلي، ومنعها من تقديم الدعم للفصائل المسلحة المتشددة التي تعمل وفق أجنداتها وتعليماتها، مع قناعتنا بأن الحل السياسي للأزمة السورية بحضور كافة أطراف المعارضة هو الحل الوحيد والممكن إن توفرت الإرادة الدولية وأطراف الصراع.

مع وافر الاحترام والتقدير

التحالف الوطني الكردي في سوريا

———————————

التحالف الوطني الكردي في سوريا يضم خمسة أحزاب هي:

  • حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي)

  • الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي)

  • حزب اليساري الديمقراطي الكردي في سوريا

  • حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

  • حركة الإصلاح- سوريا

مجموعة من المستقلين والفعاليات المجتمعية

زر الذهاب إلى الأعلى