آخر المستجداتمانشيت

رئيسة نقابة أطباء تركيا تطالب بالتحقيق في الكيماوي ونظام أردوغان يكمم الأفواه

تحاول السلطات التركية تكميم الأفواه وإشاعة أجواء من الترهيب داخلياً لتطويق ما أثير مؤخرا حول استخدام الجيش التركي أسلحة كيماوية ضد الكُرد في مناطق الدفاع المشروع.

ووفقاً لموقع :ahvalnews أوقفت الشرطة التركية، أمس الأربعاء، ” شيبنم كورور فنجانجي” رئيسة نقابة الأطباء بتهمة (الدعاية لمنظمة إرهابية) بعد ما حثت على فتح تحقيق في الاستخدام المحتمل لأسلحة كيمياوية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وأربكت المطالبات بتحقيق مستقل في احتمال استخدام أنقرة أسلحة محظورة دولية “النظام التركي” إذ أن أي تحقيق في هذا الأمر قد يفتح الباب أمام تحقيقات أخرى تتعلق بالانتهاكات التركية في سوريا وجنوب القوقاز وليبيا التي تدخلت فيها تركيا عسكرياً.

ويشير اعتقال الحكومة التركية لرئيسة نقابة الأطباء بتهمة الدعاية لمنظمة إرهابية إلى أي مدى يمكن أن تمضي في تكميم الأفواه في هذه القضية بينما تبدي حزماً شديداً لمنع الحديث عن هذه القضية.

وكانت “فنجانجي” قالت إنها شاهدت مقاطع الفيديو ــ في إشارة إلى مقاطع الفيديو التي نشرتها قوات الدفاع الشعبي HPG حول استخدام تركيا الأسلحة الكيماوية ــ ودعت فقط إلى إجراء تحقيق فعال في هذه المزاعم.

زر الذهاب إلى الأعلى